اخبار العراق الان

خبراء في قمة الحكومات بدبي يناقشون الحلول المبتكرة لتنمية قطاع التعليم

خبراء في قمة الحكومات بدبي يناقشون الحلول المبتكرة لتنمية قطاع التعليم
خبراء في قمة الحكومات بدبي يناقشون الحلول المبتكرة لتنمية قطاع التعليم

2019-02-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


ناقش خبراء مشاركون في قمة الحكومات في دبي، سبل ازدهار أنظمة التعليم، وتعزيز التعلم مدى الحياة، والحلول المبتكرة المقترحة لتنمية قطاع التعليم، وأنماط تعليم الكبار وآفاق التعليم وخطوات الانتقال من عصر الثورة الصناعية الرابعة إلى عصر الابتكار، والتركيز على تعليم الطلبة لتحمل قدر من المسؤولية والاهتمام والرغبة في اكتساب المعارف والعلوم.

وتوقع الخبراء، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، التي تتواصل فعالياتها لليوم الثاني في دبي أن يحظى الجيل القادم بتجربة تعليم تمكنه معرفيا وتبني خبراته بشكل مستمر وتحسن قدراته على التأقلم مع التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لها بسرعة وفاعلية.

وتطرق توم فليتشر، الأستاذ الزائر في جامعة نيويورك السفير السابق للمملكة المتحدة، ومستشار السياسة الخارجية لثلاثة رؤساء حكومات بريطانية، إلى شمولية التعلم مدى الحياة بجميع المستويات وكافة أجزاء النظام التعليمي، بما في ذلك تعليم الكبار والتدريب المستمر والتطور العلمي في مقر العمل، وفي الأندية والجمعيات التعليمية وضمن الأنشطة الترفيهية.

وأشار توم فليتشر إلى وجود العديد من النظم التعليمية المختلفة التي يمكن أن تسبب إرباكا في منظومة التعلم مع الحاجة الماسة لإجراء الحوار والشراكات بين الأطراف المعنية في مجال التعليم، موضحا أهمية تشجيع التعليم المتكامل.