اخبار العراق الان

العامري يعلن عن تشكيل لجنة بين الفتح وسائرون لحسم استكمال الحكومة

العامري يعلن عن تشكيل لجنة بين الفتح وسائرون لحسم استكمال الحكومة
العامري يعلن عن تشكيل لجنة بين الفتح وسائرون لحسم استكمال الحكومة

2019-02-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال في مؤتمر مشترك عقد بين قيادات تحالفي الفتح وسائرون ، ان "مجلس النواب صوت على خروج القوات الامريكية عام 2011 ، ورفض ان تكون هناك قواعد اجنبية وجوية على ارض العراق، اما اليوم اذا كانت هناك قوات برية ، علينا ان نسال كيف جاءت ومن دعاها".

واضاف، انه "قبل ايام كنت مجتمعا مع رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، وسالته : هل انت دعوت هذه القوات، وقال : لا لم اوجه اي دعوة لهذه القوات".

وتطرق العامري الى اتفاقية الاطار الاستراتيجي ، وقال ، ان "الاتفاقية تنص على ان القوات الامريكية لن تتدخل الا في حال تهدد العراق وهددت العملية الديمقراطية ، متسائلا "اين كانوا الامريكان عندما هدد العراق من قبل عصابات داعش".

وشدد العامري على ضرورة ان يتكاتف الجميع من اجل عبور المرحلة الحالية، مشيرا الى الحاجة الى "تحالف كل القوى فيما بينها ، وتحالفنا ليس بالضد من احد انما من اجل الجميع ، وهذا ما يحتم علينا ان نتكاتف ونتحالف لصنع عراقي قوي مقتدر ".

واكد العامري "تشكيل لجنة مشتركة بين سائرون والفتح لمناقشة موضوعات استكمال الكابية الحكومية وحسم اللجان النيابية وموضوع الهيئات والدرجات الخاصة ، وموضوع المحافظات والمشاكل التي تحيطها، وكذلك الاتحاد والتفاهم ".

ومن جانبه اكد القيادي في تحالف سائرون نصار الربيعي، ان عملية استكمال الكابينة الوزارية ستتم في جلسات مجلس النواب المقبلة ".

واضاف، ان "عصابات داعش الارهابية وصلت على ابواب بغداد ولم يحرك الامريكان ساكن ، وهذا يؤكد بان الاتفاقية فقدت قيمتها".

انتهى .. م ف