اخبار العراق الان

باكستان: تظاهرات ضد زيارة ابن سلمان "بسبب تورط السعودية بدعم الإرهاب"

باكستان: تظاهرات ضد زيارة ابن سلمان
باكستان: تظاهرات ضد زيارة ابن سلمان "بسبب تورط السعودية بدعم الإرهاب"

2019-02-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


ونظمت الأحزاب الدينية والسياسية وقفات احتجاجية ومظاهرات منددة بزيارة ولي العهد السعودي إلى البلاد، واعتبر المشاركون أن استقبال بن سلمان "مشاركة في مشروع السعودية الدموي في المنطقة، والذي يبدو جلياً في اليمن والبحرين وسوريا وفلسطين".

وقال عضو مجلس وحدة المسلمين الشيخ ضيغم عباس إن الوقفات التضامنية هي موقف شعبي يؤكد ان "الشعب الباكستاني واعٍ ولا يكترث للأموال الخليجية"، وشدد على أن "الرياض متورطة بجرائم وحشية وغير إنسانية".

ونظمت فعاليات سياسية ودينية في اسلام اباد مؤتمر "حماية المظلومين" لإيصال رسالة قوية لحكومة رئيس الوزراء عمران خان، تحثه فيها على رفض زيارة ولي العهد السعودي مذكرة إياه بـ"دعم الأخير المتواصل للإرهاب".

ودعا نائب امين عام مجلس التضامن الإسلامي سيد ثاقب أكبر الحكومة إلى أن تعلم أن "السعودية لا صديق لها"، ورأى أن "الصداقة مع السعودية تعني الصداقة مع الباطل"، وقال "إن المسلمين سنة وشيعة، يتجرعون من هذا السيف المسلط على رقابهم".

بدوره، قال عضو جماعة اهل السنة المفتي محمد حيدر إن "آل سعود ليسوا خداماً للحرمين الشريفين، بل هم عبيد الدولار الأميركي"، وشدد على أن "الجميع يعلم اليوم خيانة آل سعود التي ما عادت تُخفى على أحد".

ويصر الباكستانيون على ان تلعب حكومة عمران خان دوراً فعالاً في إيقاف حرب التحالف السعودي على اليمن. 
انتهى.ص.هـ.ح.