اخبار العراق الان

منظمة حقوقية توثق انتهاكات جديدة بحق المدنيين في عفرين

منظمة حقوقية توثق انتهاكات جديدة بحق المدنيين في عفرين
منظمة حقوقية توثق انتهاكات جديدة بحق المدنيين في عفرين

2019-02-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


وثقت منظمة حقوق الإنسان في عفرين خلال الساعات الـ 24 الماضية، انتهاكات جديدة بحق المدنيين في منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقالت المنظمة في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه، إن «المواطنين محمد يونس عينتابي وزكريا إبراهيم بعبو من أهالي قرية أوشاغي بناحية معبطلي في عفرين تعرضا للاعتقال على يد لواء الفاتح بحجة التجنيد الإجباري في الإدارة الذاتية، بالرغم من تسوية وضعهما سابقاً كما تعرضا للتعذيب والضرب المبرح».

كما أقدمت مجموعة من العناصر المسلحة التابعة للمدعو محمود الخير من مرتبات (فرقة الطوارئ) أمن المعبر التابعة لفصيل الجبهة الشامية، على اختطاف المواطنين خليل أنور حسن وقنبر محمد بن أحمد من أهالي قرية ديكمة طاش التابعة لناحية شران واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 المنظمة أشارت إلى «تعرض مواطنين من أهالي قرية كاخرة لسرقة محلهما التجاريين من المواد الغذائية والمنظفات والدخان».

وأضافت أنه «منذ إنشاء مقر تجمع لأهالي الشعيطات من الشباب والعائلات التابعين لفصيل الجبهة الشامية ازدادت عمليات النهب والسرقة والتعدي على حرمات المنازل وقطع الأشجار ضمن القرية وخارجها، وفي الآونة الأخيرة قام أحد المستوطنين بتفجير قنبلة صوتية وسط القرية».

وكانت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا قد أقدمت مؤخراً على توطين 743 عائلة تركمانية في بلدة بلبل بريف عفرين وفق ما أفادت مصادر ميدانية مطلعة لـ (باسنيوز) من المنطقة.