اخبار العراق الان

وزير العمل:نعمل على اصلاح معيار خط الفقر المعتمد في الحماية الاجتماعية

وزير العمل:نعمل على اصلاح معيار خط الفقر المعتمد في الحماية الاجتماعية
وزير العمل:نعمل على اصلاح معيار خط الفقر المعتمد في الحماية الاجتماعية

2019-02-12 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان، امس الاثنين، سعي الوزارة لاصلاح معيار خط الفقر للتوسع في شمول الفئات الفقيرة والضعيفة في المجتمع.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقته وكالة صدى, ان “عبد الزمان وخلال لقائه عضو مجلس النواب ندى شاكر، اكد ان الوزارة لديها رؤية جديدة تخص ملف الحماية الاجتماعية بحيث لا يقتصر على اعطاء الاعانات النقدية وانما تفعيل موضوع التشغيل لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الباحثين عن العمل”.

واضاف ان “هناك فكرة لربط نظام الاعانة الاجتماعية بالتشغيل وهيئة رعاية ذوي الاعاقة ليصبح العمل تكامليا بهدف النهوض بواقع الشرائح الفقيرة، لافتا الى ان “الوزارة لديها ملاحظات على معيار خط الفقر المعتمد في قانون الحماية الاجتماعية وتسعى لاجراء التعديلات اللازمة للتوسع في شمول الفئات المستحقة بالاعانة الاجتماعية”.

واوضح ان “الوزارة ركزت على موضوع حملة الشهادات العليا من خلال السعي لاستحصال موافقة مجلس الوزراء على توفير فرص عمل لهم، وكذلك زجهم ببرامج تدريبية تؤهلهم للانخراط بسوق العمل كالشركات النفطية والاستثمارية، لافتا الى ان “الوزارة لديها ما يقارب (1685) باحثا عن العمل مسجلا لديها في قاعدة البيانات من حملة الشهادات العليا (ماجستير ودكتوراه)”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/02/Untitled-4-300x131