اخبار العراق الان

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة.. ويفتح النار على الصيادين في غزة

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة.. ويفتح النار على الصيادين في غزة
الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة.. ويفتح النار على الصيادين في غزة

2019-02-13 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 7 مواطنين فلسطنيين، خلال حملة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، قامت خلالها بالاعتداء على المواطنين والعبث بمحتويات منازلهم.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المعتقلين مطلوبون للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وأنّه جرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، وتم العثور على قطعة سلاح من نوع “m16” خلال حملة تمشيط في بلدة تقوع.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد يحيى أبو زهرة، بعد أن أطلقت النار على مركبته قرب حاجز مستوطنة “شافي شمرون” شمال غرب نابلس.

كما اعتقلت كلاً من: مجاهد وجدي البرغوثي – كوبر شمال رام الله، وأحمد ناصر الدودة، وأنس عمرو من محافظة الخليل، وعربي أبو دواس، عدي الشحروري من مدينة طوباس، وإبراهيم لبيب نواصرة من مدينة جنين، وأمير اسبيتان قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

ومن ناحية ثانية منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لجان التوثيق والحماية المنبثقة عن شباب ضد الاستيطان، من الوصول إلى الحواجز العسكرية داخل شارع الشهداء في محافظة الخليل، لتأمين وصول الطلبة إلى مدارسهم.

وفي قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها بحق المدنيين الفلسطنيين، حيث فتحت البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الثقلية تجاة مراكب الصيادين في منطة “السودانية” شمال غزة، ومنعتهم من مزاولة مهنة الصيد، في الوقت الذي أطلق فيه الجنود الإسرائيليين المتمركزين على طول الحدود الشرقية لمحافظتي رفح وخانيونس نيران أسلحتهم تجاه المزارعين.