اخبار العراق الان

برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد

برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد
برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد

2019-02-14 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


فبعد بداية ريال المتعثرة وإقالة مدربه جولن لوبيتيغي، تم ترفيع الأرجنتيني سانتياغو سولاري من الفريق الرديف إلى الأول، فحقق لاعب الوسط السابق انتصاراً تلو الآخر ليرتقي إلى مركز الوصافة مقلصاً الفارق من 10 إلى 6 نقاط عن برشلونة الذي أهدر أربع نقاط بتعادلين ضد فالنسيا وأتلتيك بلباو. 

يستقبل برشلونة السبت فريق بلد الوليد الخامس عشر والذي خسر ذهاباً بهدف الفرنسي عثمان ديمبيلي في الشوط الثاني.

وحصل برشلونة على نبأ سعيد قبل المباراة تمثل بإمكانية عودة قلب دفاعه الفرنسي صامويل أومتيتي من إصابة قوية بركبته، أبعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر.

ويستعد الفريق الكاتالوني لخوض سلسلة مباريات صعبة يستهلها الثلاثاء المقبل ضد ليون الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ثم الحلول على إشبيلية والذهاب إلى ريال مدريد في 27 الجاري إياب نصف نهائي الكأس المحلية بعد تعادلهما 1-1 على ملعب "كامب نو"، وذلك قبل أيام من مواجهتهما مجدداً في كلاسيكو الدوري في الثاني من آذار/مارس.

ولا شك بأن عودة أومتيتي إلى تمارين الأربعاء للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر ستريح مدربه إرنستو فالفيردي وأحد قلبي الدفاع المخضرم جيرار بيكيه أو الفرنسي كليمان لانغليه.

وقد يجري فالفيردي بعض التغييرات في خط وسطه المفتقد للإبداع ضد بلباو مع التشيلي أرتورو فيدال، سيرجيو بوسكيتس، الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي فيليبي كوتينيو، في ظل إمكانية الدفع بالشاب كارليس ألينيا أساسياً مع ديمبيلي.
                 
ريال لفوز سادس توالياً 

يواجه ريال مدريد الأحد جيرونا السابع عشر والذي لم يفز في الدوري منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كما أن جيرونا فاز على ريال مرة وحيدة في باكورة مواجهاتهما في 2017 قبل أن يخسر أربع مرات بفارق كبير لكنه حافظ على التسجيل في مرمى الملكي. والتقى الفريقان مرتين الشهر الماضي في ربع نهائي الكأس، ففاز ريال 4-2 على أرضه و3-1 في ملعب جيرونا.

ويأمل ريال في تحقيق فوزه السادس توالياً بعد أن قطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المتوج بلقبه في آخر 3 سنوات، بفوزه على أرض أياكس أمستردام الهولندي 2-1.

وبعد تراجعه إلى المركز الثالث، يأمل أتلتيكو مدريد في وضع حد لنزيف النقاط بعد خسارتين أما ريال بيتيس (صفر-1) وريال مدريد (1-3) عندما يحل السبت على رايو فايكانو الثامن عشر.  

ويأمل أتلتيكو مدريد في رفع معنوياته قبل القمة الساخنة الأربعاء المقبل على ملعبه واندا ميتروبوليتانو أمام يوفنتوس الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة.