اخبار العراق الان

الأمير البريطاني فيليب لن يحاكم بسبب حادث سيارة

الأمير البريطاني فيليب لن يحاكم بسبب حادث سيارة
الأمير البريطاني فيليب لن يحاكم بسبب حادث سيارة

2019-02-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


لن يواجه الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ملاحقة قضائية بسبب حادث وقع الشهر الماضي وأصيبت فيه امرأتان وانقلبت فيه سيارته اللاند روفر على جانبها.

ولم يصب دوق إدنبره البالغ من العمر 97 عاما بأذى في الحادث الذي وقع يوم 17 يناير/كانون الثاني عندما انحرفت سيارته متجهة إلى طريق رئيسي واصطدمت بسيارة أخرى بالقرب من ضيعة ساندرينجهام الخاصة بالأسرة المالكة في شرق انجلترا.

وأصيبت سائقة السيارة الأخرى التي تبلغ من العمر 28 عاما بجروح في الركبة كما أصيبت مرافقتها وهي في الخامسة والأربعين بكسر في الرسغ. وكان معهما رضيع عمره تسعة أشهر.

وأثار الحادث جدلا في بريطانيا بشأن ما إذا كانت قيادة فيليب السيارة في هذا العمر صوابا. وتلقى الأمير إنذارا من الشرطة بعد يومين فقط من الحادث بسبب القيادة دون وضع حزام الأمان، وتخلى طوعا عن رخصة القيادة في وقت سابق من الشهر.

وقال الادعاء العام الملكي في بيان اليوم الخميس “نأخذ في الحسبان كل الملابسات الخاصة بالقضية بما في ذلك مدى استحقاق اللوم وعمر السائق وتخليه عن رخصة القيادة.

“قررنا أن المقاضاة ليست من المصلحة العامة”.

واعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في عام 2017 لكنه يظهر من حين لآخر في مناسبات رسمية مع زوجته الملكة إليزابيث التي تبلغ من العمر 92 عاما.

ولا توجد سن قانونية للتوقف عن القيادة في بريطانيا، لكن يتعين على السائقين الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما تجديد رخص القيادة كل ثلاثة أعوام.