اخبار العراق الان

نائب عن تيار الحكمة يحذر من تكرار أحداث البصرة في ديالى

نائب عن تيار الحكمة يحذر من تكرار أحداث البصرة في ديالى
نائب عن تيار الحكمة يحذر من تكرار أحداث البصرة في ديالى

2019-02-14 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

حذر النائب عن تيار الحكمة الوطني في البرلمان العراقي، فرات التميمي، من "تكرار أحداث محافظة البصرة في ديالى"، داعياً رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، للتدخل العاجل "قبل تفاقم الأمور".
وقال التميمي في بيان، اليوم الخميس، إن "شرارة الغضب الشعبي بدأت في (بعقوبة) ضد الفساد من خلال انطلاق تظاهرة سلمية تطورت إلى اعتصام"، محذراً من "تكرار أحداث البصرة في ديالى لأن الغضب الشعبي وصل إلى مستويات عالية".

وأوضح النائب عن تيار الحكمة الوطني في البرلمان العراقي، أن "ملفات الفساد المالي والإداري وشراء المناصب أثارت غضب شعب ديالى بشكل كبير، وهذا ما دفعها للتظاهر اليوم"، مؤكداً أن "الوضع قد يتفاقم في أي لحظة، وهذا ما يدفعنا للقلق".

كما دعا التميمي رئيسَ الوزراء عادل عبد المهدي إلى "التدخل الفوري والحضور إلى بعقوبة لعقد اجتماعاتٍ تسهم في طمأنة الأهالي حيال ملفات الفساد المالي، والعمل على فتحها أمام الرأي العام".

وأردف التميمي أن "الفاسدين يحاولون الهيمنة على مقدرات المحافظة، وهذا ما قد يدفع إلى موجة غضب تقودنا نحو المجهول".

يذكر أن العشرات من أهالي محافظة ديالى خرجوا في مظاهرة، اليوم الخميس، أمام مبنى مجلس المحافظة احتجاجاً على انتخاب نائب المحافظ الفني، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها: "كلا للفساد وللفاسدين"، مطالبين "الحكومة الاتحادية بحل مجلس محافظة ديالى لفقدانه الشرعية".