اخبار العراق الان

عفرين.. العرب "المستوطنون" يشاركون مسلحي الفصائل السورية بنهب ممتلكات المواطنين

عفرين.. العرب
عفرين.. العرب "المستوطنون" يشاركون مسلحي الفصائل السورية بنهب ممتلكات المواطنين

2019-02-14 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – عفرين

أقدم عدد من النازحين العرب الذين تم توطينهم في عفرين بكوردستان سوريا، على نهب وسلب وسرقة محلين تجاريين في قرية "كاخور" التابعة لناحية "ماباتا".
وأفاد مصدر محلي من قرية "كاخور"، بأن "عدداً من العرب المستوطنين اقتحموا محلين تجاريين يعودان لكل من فائق مصطفى، وفريد خليل حسو، وسرقوا ونهبوا محتويات المحلين بالكامل".

وأضاف المصدر ذاته أن "أهالي القرية تقدموا بشكوى لدى الفصيل السوري المسلح التابع لتركيا، والذي يسيطر على القرية، مما أدى إلى اعتقال اللصوص على يد مسلحي الفصيل".

مشيراً إلى أن "الفصيل المذكور أصدر قراراً بإخراج العرب المستوطنين الذين يمارسون السرقة، من قرية (كاخور) برفقة عائلاتهم".

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

ومنذ سيطرة القوات التركية والفصائل السورية التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، يشتكي أهالي المنطقة الأصليين من عمليات التغيير الديموغرافي وتغيير ملامح المنطقة والقضاء على الثقافة والتراث الكوردي على يد أولئك المسلحين.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن حوالي 50% من أهالي عفرين الأصليين ما زالوا نازحين، وفي المقابل تم توطين نسبة مماثلة لها من العرب في مدن وبلدات وقرى عفرين، فضلاً عن فرض الثقافة، التراث، واللغة العربية على كورد المنطقة بالقوة، فيما لا تزال عمليات التغيير الديموغرافي تلك جاريةً على قدم وساق، فضلاً عن الانتهاكات التي يمارسها قسم من أولئك المستوطنين بحق أهالي عفرين الأصليين.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم