اخبار العراق الان

مسرور بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الكورد السوريين

مسرور بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الكورد السوريين
مسرور بارزاني يعرب عن قلقه حيال مستقبل الكورد السوريين

2019-02-16 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أجرى مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، لقاءً مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بسوريا، غير بيدرسون، وذلك على هامش أعمال اليوم الثاني لـ ‹ميؤتمر ميونخ› للأمن.

وبصدد اللقاء، قال مسرور بارزاني عبر ‹تويتر›: «أعربت عن قلقي حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا».

وشدد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، على «ضرورة أن يجري الحوار حول الحل في سوريا مع كافة مكونات البلاد وكافة الأطراف السياسية، لضمان حقوقها وأمنها».

وكان القيادي الكوردي الشاب قد التقى في وقت سابق اليوم على هامش أعمال ‹مؤتمر ميونخ› وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وقال مسرور بارزاني عبر ‹تويتر›: «سررت بلقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر ميونخ»، وأضاف «ناقشنا التقدم الذي تم تحقيقه في مساعي تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كوردستان، والتطورات الأخيرة في العراق والمنطقة، إضافة إلى الوضع في سوريا».

وكان القيادي الكوردي الشاب قد وصل الخميس على رأس وفد رسمي إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال الدورة الـ 55 لـ ‹مؤتمر ميونخ للأمن›.

ويشارك في المؤتمر وفد إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني، وعضوية المتحدث باسم حكومة الإقليم سفين دزةيي، وممثل حكومة الإقليم في ألمانيا دلشاد بارزاني، إلى جانب رؤساء 35 دولة وحكومة، وأكثر من 50 وزير خارجية، و30 وزير دفاع، فضلاً عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.

ومن المقرر أن يجري مسرور بارزاني، اليوم السبت، ثاني أيام ‹مؤتمر ميونخ›، لقاءات هامة مع العديد من وزراء ومسؤولي الدول المشاركة.