اخبار العراق الان

رعد حمودي رئيساً للجنة الأولمبية العراقية للمرة الثالثة على التوالي

رعد حمودي رئيساً للجنة الأولمبية العراقية للمرة الثالثة على التوالي
رعد حمودي رئيساً للجنة الأولمبية العراقية للمرة الثالثة على التوالي

2019-02-16 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعيد انتخاب الحارس الدولي السابق للمنتخب العراقي لكرة القدم، رعد حمودي، رئيساً للجنة الأولمبية العراقية للمرة الثالثة على التوالي، اليوم السبت، في انتخابات المكتب التنفيذي للجنة التي طالبت الحكومة العراقية بتأجيلها.
وحصل حمودي على 28 صوتاً في الانتخابات التي شارك فيها 29 عضواً من الهيئة العامة التي يبلغ عدد أعضائها 34 بعد غياب ممثلي خمسة اتحادات رياضية عن الاجتماع الانتخابي.

وأشرف على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية ممثلا المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمان، واللجنة الأولمبية الأولمبية الدولية عبد الهادي محمد.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي "65 عاماً" انتخب لهذا المنصب أول مرة عام 2009.

وسبقت هذه الانتخابات عاصفة من الجدل الحكومي مع المؤسسة الرياضية عندما طلبت الحكومة العراقية تأجيل الانتخابات وتشكيل إدارة مؤقتة لحين تشريع قوانين جديدة للجنة الأولمبية العراقية، إذ تصر الحكومة أنها من الكيانات المنحلة بعد اجتياح الولايات المتحدة للعراق في نيسان/إبريل عام 2003.

لكن اللجنة الأولمبية العراقية أصرت على إجراء هذه الانتخابات متسلحة برفض نظيرتها الدولية تأجيلها ورفض مقترح تشكيل هيئة مؤقتة.

وقال حمودي بعد فوزه لولاية ثالثة رئيساً للجنة الأولمبية العراقية: "نأمل أن تكون الفترة المقبلة هي الأفضل بالنسبة للرياضة العراقية، صحيح هناك تحد كبير، ولكن نسعى لتخطيه".

وحول الإصرار والمضي بإقامة الانتخابات على الرغم من رغبة الحكومة العراقية تأجيلها، أوضح حمودي: "هناك من يريد أن يؤسس لمفهوم خاطئ أساسه هشٌّ، ومفاده أننا نتحدى الحكومة في إقامة الانتخابات، وهذا ما لا نرضاه مطلقاً، ليست لدينا تحديات أو تقاطعات مع الحكومة، فنحن أبناؤها ولا نقبل أن يزايد علينا أحد في هذا الموضوع".

وكانت خمسة اتحادات رياضية هي الملاكمة والجمباز وكرة السلة وكرة القدم وألعاب القوى، قد أعلنت عدم مشاركتها في الانتخابات تضامناً مع قرار الحكومة العراقية الرامي لتأجيلها.

وهذه الانتخابات هي الخامسة لاختيار مكتب تنفيذي للجنة الأولمبية العراقية، منذ عام 2003 بعد اجتياح الولايات المتحدة الأميركية للعراق.