اخبار العراق الان

وزارة التخطيط تكشف عن 3 مواقع مقترحة لتشييد المدينة الرياضية

وزارة التخطيط تكشف عن 3 مواقع مقترحة لتشييد المدينة الرياضية
وزارة التخطيط تكشف عن 3 مواقع مقترحة لتشييد المدينة الرياضية

2019-02-16 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


كشف مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط محمد محسن، عن 3 مواقع مقترحة للمدينة الرياضية.
وقال محسن على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي {الفيبسوك} انه” على مدى يومين من العمل والاجتماعات في بغداد مع الفريق الفني القادم من مدينة الرياض للتباحث بشان الملعب والخطوات القادمة بأتجاه تنفيذه، حيث جرى استطلاع مشترك للمواقع المقترحة”.
وأضاف ان” الموقع التخطيطي الاول في المدائن مقابل مدينة بسماية ومجاور للارض المخصصة منذ الثمانينات لبناء الجامعة، ومن مميزاته انه يقع على محور تنموي واعد وجاذب ويتمع بامكانيات حيث قربه من محطة الكهرباء الرئيسية والى جوار المدينة الجديدة ويمر منه طرق رئيسية ومقترحة ضمن شبكة النقل الرئيسة في العراق.. فضلا عن ان الارض عائديتها للمالية وخالية من العقود الزراعية وجاهرة للاستعمال”.
وتابع محسن” اما الموقع الثاني المقترح من قبل وزارة الشباب في اليوسفية على الخط السريع المتجه الى ابي غريب حيث المكان يتصف بأنه قريب كمسافة مستقيمة من المطار ومن خلال الوقوف على الارض فأنها فضاء واسع بعيد عن الاحياء السكنية؛ لكن عائديتها لوزارة النقل حيث مخصصة لمشروع ستراتيجي كبير هو محطة ايواء القطارات على خط السكة الدائري حول بغداد”، مشيراً الى انه” يتطلب الامر بيان رأي وزارة النقل في مدى امكانية اجرأء تغيير في استعمالات الأرض”.
وزاد” الموقع الثالث في نهاية حي السيدية والاعلام مقابل حي ابو دشير حيث تقع ضمن الحدود البلدية لامانة بغداد وبذلك فأنها تمتاز بالقرب النسبي الا ان الارض كما يبدو مخصصة للسكن حيث تم توزيع اراض للعسكرين في المنطقة منذ عام 2001 ولهم فيها سندات ملكية وبالتالي قد يتطلب اجراءات رسمية لتغير استعمالات الارض و تعويض مالكي العقارات السكنية الذين لم يشغلوها لحد الان بسبب عدم توفر الخدمات والافراز”.
ونوه محسن الى ان” هذا المحور المتجه نحو المحمودية يتصف بكثافة الاستعمالات الصناعية في منطقة عويريج والمخازن الكبيرة كاسواق بيع الفواكه والخضر وحركة مرور كثيفة”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/02/story_img_5c683cc66c8b7-225x300