اخبار العراق الان

نصر الله:الارادة العراقية هي التي حسمت المعركة سريعا مع داعش في سوريا

نصر الله:الارادة العراقية هي التي حسمت المعركة سريعا مع داعش في سوريا
نصر الله:الارادة العراقية هي التي حسمت المعركة سريعا مع داعش في سوريا

2019-02-16 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


اكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، ان الارادة العراقية هي التي حسمت المعركة سريعا مع داعش في سوريا، فيما أشار الى ان المعارك الاضخم خاضها الجيش السوري والحلفاء بينما الاميركي كان يعرقل.وقال السيد نصر الله في كلمة خلال الاحتفال بذكرى القادة الشهداء اليوم السبت، ان” ما تتمتع به مقاومتنا هو لانها تحمل صفات قادتها الشهداء وهنا سر القوة فمنذ العام 1982 كان الخط البياني تصاعديا على الرغم من تعرضها للحصار والتشويه والتهم وللاغتيال والقتل والحروب التي فرضت عليها”.
وأضاف” كل شيء تستطيع ان تفعله اميركا واسرائيل وادوتهما فعلوه على مدى هذه السنوات والمقاومة كانت تزداد قوة في لبنان والمنطقة”، مبينا ان” الجماعات التكفيرية والانظمة الخليجية كلهم ادوات بيد الاميركي والاسرائيلي وهم يتصورون ان سر القوة في السلاح او المال لذلك يتوهمون انهم يضعفونا اذا منعوا وصول السلاح او فرضوا عقوبات”.
وتابع السيد نصر الله، ان” كل محور من محاور المقاومة اليوم يملك من الامكانات والعديد اكثر مما كانت تملكه كل المقاومة في العام 2000″، متسائلاً” هل المال والسلاح هو الذي يدفع الاهل الى ارسال ابنائهم الى الجبهات؟ هل المال والسلاح هو الذي اوجد هذا الحب والايثار؟، هنا قوة لبنان وفلسطين والبحرين واليمن والمقاومة”.
وزاد” نعم نحن اقوياء ولكن يجب ان نحافظ على تواضعنا مع الناس خصوصا مع المحبين والحلفاء، اما مع العتاة الوضع يجب ان يكون مختلفاً”، مكذباً” لا صحة للكلام الاميركي عن وجود خلايا لحزب الله في فنزويلا او في اميركا الجنوبية وليس لدينا اي تنظيم في الخارج”.
وأشار السيد نصر الله الى” وجود كلام داخل جيش العدو الاسرائيلي بعدم وجود جهوزية لخوض حرب جديدة وخصوصا القوة البرية في هذا الجيش، وهذا يأتي كرد على من يهول على الناس بإمكانية وقوع حرب اسرائيلية ضد لبنان”، لافتا ان” الصهاينة لا يثقون بجيشهم بينما نحن نثق بمقاومتنا، هم واثقون ان المقاومة قادرة على الدخول الى الجليل ولا يثقون ان جيشهم قادر على الدخول لجنوب لبنان”.
واستدرك بالقول” الاميركي ذهب الى وارسو ليحشد بعد الهزيمة الاسرائيلية وانكسار المشروع التكفيري في المنطقة، وسبق ان تم حشد الكثير من الدول في مؤتمرات مختلفة ضد سوريا وقبلها ضد المقاومة في لبنان وفلسطين، فماذا كانت النتيجة؟، واليوم جمعوا العالم في وارسو من اجل نتانياهو وللحشد ضد المقاومة وايران وفي نهاية المطاف لم يستطيعوا ان يخرجوا ببيان وكل ما سمعناه كان يعبر عن الارتباك والعتب”.
ونوه السيد نصر الله ان” نتانياهو زل لسانه وقال انه يحشد العالم لشن حرب على ايران؛ لكن السؤال هل الاميركي يريد وقادر على شن حرب على ايران؟ فالامور ليست بهذه البساطة ورهان ترامب دائما على العقوبات والحروب بالوكالة والرد الايراني جاء سريعا عبر عشرات الملايين الايرانيين الذين نزلوا الى الشوارع”.
وكشف انه” خلال ساعات ينتهي الوجود العسكري لداعش في سوريا انتهى، وقد سبق ان حسمت المعركة مع هذا التنظيم في العراق وايضا سبق ان انتهى في لبنان”، مردفاَ ان” الارادة العراقية هي التي حسمت المعركة سريعا مع داعش، في سوريا اين قاتل الاميركي داعش؟ المعارك الاضخم خاضها الجيش السوري والحلفاء بينما الاميركي كان يعرقل”.
واكد السيد نصر الله على” الانفتاح وعدم الخوض في السجالات الداخلية ونيتنا في فتح الملفات الداخلية هي نية صافية وليس لدينا شركات سنأخذ لها تلزيمات ولا نريد الاموال ونعتبر ان هذا الامر محرم شرعا وقانونا”.
وذكر” نا اقدم محاولة للمساعدة في ملف الكهرباء من قبل ايران وسبق ان اعدت خطة والاخوة في ايران عبروا عن رغبة واستعداد للمساعدة ولكن الحكومة اللبنانية رفضت الحصول على الدعم الايراني بسبب الفيتو الاميركي والسعودي”، مشيرا الى” اننا قدمنا عرضا وانتم رفضتم وانا اقول لكم قدموا عرضكم واتوانا بأصدقائكم لحل ازمة الكهرباء ونحن سنوافق ونريد ان نحل ازمة الكهرباء ومشكلة الدواء وازمة السير”.
وشدد السيد نصر الله” ضرورة الالتزام بالقوانين لضبط الفساد والالتزام بالمناقصات العمومية والتوظيف عبر بوابة مجلس الخدمة المدنية، ونحن سنسخر كافة طاقاتنا وصداقاتنا لمحاربة الفساد”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/02/story_img_5c682246355fd-300x174