اخبار العراق الان

اعتقال دواعش يحملون الجنسية الروسية في عفرين

اعتقال دواعش يحملون الجنسية الروسية في عفرين
اعتقال دواعش يحملون الجنسية الروسية في عفرين

2019-02-17 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أعلنت مصادر المعارضة السورية، اليوم الأحد، اعتقال عناصر من داعش يحملون الجنسية الروسية والطاجكية بريف عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا)، أثناء محاولتهم التسلل إلى إدلب.

وقال الرائد يوسف الحمود، المتحدث باسم ‹الجيش الوطني› المكون من فصائل معارضة مدعومة من تركيا في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن «قوات الشرطة والأمن العام، وبالتنسيق مع الجيش الوطني تمكنت من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش كانت تحاول التسلل نحو محافظة إدلب، قادمة من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور».

وأكد الحمود، أن الخلية قدمت إلى عفرين عن طريق «مهربين» عبر مناطق قوات سوريا الديمقراطية، متهماً الأخيرة بتسهيل مرورها.

وتتزامن الحادثة مع إطباق قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) على جيب داعش الأخير في دير الزور قرب الحدود العراقية، والذي كان معقلاً للمئات من مقاتلي التنظيم الأجانب وعوائلهم.

ووفقاً للمصادر، فقد تم إيقاف السيارة التي كانت تنقل عناصر «الخلية» عند مقبرة مشعلة على طريق إعزاز عفرين في ناحية شران بعفرين، وبعد إلقاء القبض عليهم تم تحويلهم إلى الشرطة العسكرية للتحقيق ثم إلى القضاء العسكري.

وبيّنت أن «الخلية» تتألف من خمسة أشخاص، بينهم إثنان من أصول روسية وثلاثة من طاجيكستان، إضافة إلى ثلاث نساء وسبعة أطفال.

وذكرت مصادر حقوقية مؤخراً، أن الدواعش المحاصرين في جيب التنظيم الأخير يحاولون الفرار إلى إدلب، معقل المعارضة بشمال غربي سوريا، ومنها إلى تركيا.