اخبار العراق الان

الوطني الكردستاني يعلن موقفه من جلسة انتخاب رئيس برلمان كردستان

 
                          الوطني الكردستاني يعلن موقفه من جلسة انتخاب رئيس برلمان كردستان
الوطني الكردستاني يعلن موقفه من جلسة انتخاب رئيس برلمان كردستان

2019-02-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- كردستان

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، موقفه من جلسة انتخاب رئيس برلمان اقليم كردستان، مبينا انه تم اتخاذ قرار غير مسؤول.

وقال الاتحاد في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في الوقت الذي كانت جماهير شعب كردستان وأصدقاؤنا في داخل وخارج الاقليم ينتظرون، بعد مضي ما يقارب اربعة أشهر على اعلان النتائج النهائية لانتخابات برلمان كردستان، عقد الجلسة التكميلية للبرلمان بهدف اتباع الاجراءات القانونية لانتخاب هيئة رئاسة البرلمان والمضي نحو تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة اقليم كردستان، وخاصة بعد التوصل الى اتفاق عام وشامل بين الكتل الفائزة".

واستدرك بالقول: "إلا أن ما أثار دهشة جميع الأطراف أن الحزب الديمقراطي الكردستاني وبتعاون وتنسيق مع بعض القوائم الصغيرة الأخرى، وخارج نطاق الاتفاق مع الكتلة الفائزة بالمرتبة الثانية في الانتخابات وهي كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني حول شكل الحكم ووضع تخطيط وبرنامج مشترك لتحسين الأوضاع المعيشية لمواطني كردستان وإنعاش البنية التحتية لاقتصاد كردستان، وكذلك حل المشاكل مع المركز وتطبيع الأوضاع غير الطبيعية في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، عقدوا جلسة للبرلمان بعجالة وبنواقص سياسية وقانونية عدة".

واضاف الاتحاد في بيانه: "ورغم مطالبة الاتحاد الوطني الكردستاني بتأجيل الجلسة لمدة 24 ساعة، بهدف التوصل الى اتفاق مناسب حول تجاوز الاختلافات، ولكن للأسف اتخذ في ذلك أيضا قرار غير مسؤول وعقدت الجلسة بالشكل الذي رأيناه جميعا".

واختتم بالقول، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني لديه ملاحظات عدة حول جلسة البرلمان، ويرى أن هذه الخطوة لا تخدم تقدم العملية السياسية مع افرازاتها المستقبلية في اقليم كردستان والمنطقة".

وشهدت جلسة برلمان اقليم كردستان، التي انعقدت عصر اليوم الاثنين، انتخاب فالا فريد رئيسا جديدا للبرلمان، مرشحة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بواقع 62 صوتا مقابل ثمانية اصوات لمرشحة الجيل الجديد سيبان سالم.

بغداد اليوم _ بغداد كشف تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عن تفاصيل اتفاقه مع تحالف سائرون بشأن مرشح وزارة الداخلية في حكومة عادل عبد المهدي. وقال النائب عن التحالف حنين قدو، لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفي سائرون والفتح اتفقا على اكمال الكابينة الو

بغداد اليوم _ الديوانية  رد عضو مجلس محافظة الديوانية، ميثم خسباك الزبيدي، الاثنين، على اتهام المجلس بالفشل، مؤكداً إن موازنة المحافظة للعام الحالي 2019 بائسة. وقال ميثم خسباك الزبيدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الجميع يتحمل المسؤول

بغداد اليوم _ بغداد أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الاثنين، أن التحدي الأكبر في العراق الآن، هو التشجيع على الاستثمار، وحث الشركات العالمية على العمل في إعمار المحافظات التي دمرها داعش. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت (بغدا