اخبار العراق الان

زيارة مسجدي لسامراء تمت بتنسيق مسبق مع أبو مازن.. والمحافظ مجرد ديكور!

 
                          زيارة مسجدي لسامراء تمت بتنسيق مسبق مع أبو مازن.. والمحافظ مجرد ديكور!
زيارة مسجدي لسامراء تمت بتنسيق مسبق مع أبو مازن.. والمحافظ مجرد ديكور!

2019-02-19 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر سياسي مسؤول، اليوم الثلاثاء، عن وجود تنسيق بين السفير الإيراني إيرج مسجدي، وأحمد الجبوري (أبو مازن)، سبق إجراء زيارة الأول إلى مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر، في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "زيارة السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي، إلى مدينة سامراء ومن ثم لقاءه بعدد من المسؤولين في محافظة صلاح الدين، تدخل سافر بالشأن الداخلي العراقي بصورة عامة والمحافظة بصورةً خاصة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الزيارة تم الإعداد لها منذ أسبوع، حيث جرت بالتنسيق مع رئيس كتلة المحور النيابية أحمد الجبوري (أبو مازن)، والذي كان يشغل منصب محافظ صلاح الدين قبل فوزه بمقعد نيابي".

وتابع أن "محافظ صلاح الدين الحالي عمار جبر، هو مجرد صورة أو ديكور وضعه أبو مازن على رأس المحافظة"، لافتاً إلى أن "الأول لا يستطيع إصدار أي قرار أو إجراء أو القيام بتحرك معيّن دون علم الثاني".

ونبه المصدر، إلى "خطورة تحركات أبو مازن المعروف بتوجهاته القريبة من المحور الإيراني"، داعياً محافظ صلاح الدين إلى "كشف أسباب زيارة السفير مسجدي إلى سامراء، وماذا تم بحثه".

وكان السفير الإيراني في العراق، قد أجرى صباح اليوم الثلاثاء (19 شباط 2019)، زيارة إلى مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين، وعقد فيها اجتماعاً ضمّ مسؤولين محليين وقيادات أمنية.

بغداد اليوم - بغداد دعا النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، إلى تزويد الدفاع الجوي العراقي، بمنظومات صاروخية وإلكترونية عالية الدقة. وشدد الكعبي، في بيان أورده مكتبه الإعلامي وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، على

بغداد اليوم _ خاص شن احد اعضاء تحالف الفتح، الثلاثاء (19 شباط 2019)، هجوماً على القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار صالح المطلك بعد تصريح له اعتبر المطالبة فيه بخروج القوات الاميركية "وقاحة". وقال النائب عن التحالف عبد الأمير الدبي، لـ(

بغداد اليوم - البصرة افاد مصدر في دائرة صحة البصرة، الثلاثاء، 19 شباط، 2019، بأصابة 3 نساء في منطقة التنومة ضمن قضاء شط العرب شرقي البصرة جراء حادث غير متوقع . وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "(3)، نساء اصبن بجروح وكسور نتيجة اصطدام شاحنة ق