اخبار العراق الان

مراسلا الغد: جمعيات استيطانية في الخليل تدفع رواتب شهرية لقتلة الفلسطينيين

مراسلا الغد: جمعيات استيطانية في الخليل تدفع رواتب شهرية لقتلة الفلسطينيين
مراسلا الغد: جمعيات استيطانية في الخليل تدفع رواتب شهرية لقتلة الفلسطينيين

2019-02-19 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن عقد اجتماع، الليلة، بين أعضاء من مركزية حركة فتح والرئيس محمود عباس، لحسم رئاسة الحكومة المقبلة.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته لـ”موقع الغد”، إن “اجتماعا لمركزية حركة فتح عقد ظهر اليوم في مكتب نائب رئيس الحركة محمود العالول، واستمر لساعات، وبحث عدة ملفات من ضمنها رئاسة الحكومة المقبلة.

وأضاف المصدر، أن “نتائج الاجتماع سترفع للرئيس عباس الليلة ولحسم اسم رئيس الحكومة المقبلة قبل سفره الأربعاء المقبل.

وأوضح المصدر، أن مركزية حركة فتح توصي بضرورة إلغاء كافة التعيينات والترقيات التي تمت مؤخرا من قبل حكومة تسيير الأعمال، كما أوصت اللجنة المركزية بأن تكون الوزارات السيادية بقيادة الحركة.

وأكدت اللجنة المركزية على ضرورة عدم استلام أموال المقاصة من الاحتلال الإسرائيلي منقوصة، لأن ذلك إقرار بقرصنة الاحتلال.

وفي الرابع من فبراير الجاري، أعلنت حركة فتح إنهاء مشاوراتها مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي 29 يناير الماضي، قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقالة حكومة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، بأن الرئيس عباس قبل الاستقالة وكلف الحمد الله بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

 وفي وقت سابق، أعلن الحمد الله، وضع حكومته استقالتها تحت تصرف الرئيس عباس إثر توصية اللجنة المركزية لحركة “فتح” بتشكيل حكومة جديدة.

وأوصت مركزية فتح بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة، مبررة الخطوة بـ”تعثر ملف المصالحة مع حركة حماس”.

ويسود انقسام بين فتح وحماس منذ عام 2007، لم تفلح في إنهائه اتفاقيات عديدة، بسبب نشوب خلافات حول عدة قضايا، أبرزها تمكين حكومة الوفاق في غزة، وملف الموظفين الذين عينتهم حماس في أثناء حكمها للقطاع.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، يترأس رامي الحمد الله رئاسة الحكومة، بتكليف من الرئيس عباس، ثم شكل في فبراير/ شباط 2014 “حكومة الوفاق” بتفاهم بين كافة الفصائل.