اخبار العراق الان

تركيا: افتتاح مكتب لمنح التاشيرة في كركوك هي بداية لفتح قنصلية في المحافظة

تركيا: افتتاح مكتب لمنح التاشيرة في كركوك هي بداية لفتح قنصلية في المحافظة
تركيا: افتتاح مكتب لمنح التاشيرة في كركوك هي بداية لفتح قنصلية في المحافظة

2019-02-22 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
اكدت السفارة التركية في العراق على العمل على تقوية العلاقات بين البلدين وان افتتاح مكتب لمنح التاشيرة في كركوك هي بداية لفتح قنصلية للجهورية التركية في المحافظة فيما اوضحت ادارة كركوك انها اليوم بحاجة للاستثمار والأعمار وتوفير فرص عمل والاعداد لاقامة موتمر لرجال الاعمال والمستثمرين.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وفدا تركيا ضم سفير الجمهورية التركية في العراق فاتح يلدز، ورئيس وكالة التنمية والتعاون التركي (تيكا) سردار جام بحضور نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية وأعضاء مجلس المحافظة ومعاونوا محافظ كركوك المهندس علي حمادي ورائد نشأت ومدير التخطيط العام صدام النعيمي”.

وقال المحافظ في بيان صحفي لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه “اننا نأمل ان تساهم تركيا في دعم أعمار المحافظة والمساهمة في نجاح خطط إعادة الاستقرار، فتركيا كانت لها المواقف الكبيرة في مساعدتنا بإسعاف جرحانا ومساعدة نازحينا والوقوف الى جانب اهالي كركوك وان كركوك اليوم بحاجة للاستثمار والأعمار وتوفير فرص عمل والاعداد لاقامة موتمر لرجال الاعمال والمستثمرين”.

وقال السفير التركي في العراق فاتح يلدز بحسب البيان ان “زياراتنا لكركوك هي الثالثة ونحن نعمل على تقوية العلاقات بين البلدين وافتتحنا مكتبا لمنح التاشيرة في كركوك وهي بداية لفتح قنصلية للجهورية التركية في كركوك .. قائلا ان جميع مكونات كركوك ترحب بدعم ومساعدة ودور تركيا بالمحافظة وان سوق القيصرية يمثل كركوك المصغرة فكركوك محافظة لكل المكونات”.

واضاف يلدز “اننا نعمل ونتابع موضوع اكمال مطار كركوك ونسعى للمساعده وتسهيل الانتقال من اسطنبول الى كركوك وسوف نزور كركوك دوما وكركوك نؤمن انا ستزيل الاثار العصيبه وتنشر النور والثقافة والحضارة”.

واوضح الجبوري “اننا نتطلع لافتتاح قنصلية لتركيا في كركوك بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية .. مؤكدا اهمية مساندة تركيا في اكمال متطلبات تشغيل مطار كركوك واعطاء فرصة لطلبة كركوك للدراسة بالجامعات التركية ودعم المحافظة في مجال التعاون الثقافي والسياحي والاقتصادي والأستثمارية والتعاون مع جامعة كركوك والجامعات التركية”.

واوضح البيان “محافظ كركوك ورئيس وكالة التنمية والتعاون التركي والسفير التركي بالعراق والنخب والشخصيات توجهو للاطلاع على مراحل اعادة اعمار سوق القيصرية التراثي، واستمعوا لعرض قدمته الشركة المنفذه للأعمار واللقاء باصحاب المحال الذين عبروا عن امتنانهم لمواقف ومسانده وتواجد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وشخصيات اخرى في تذليل العقبات وتامين سرعة انجاز الاعمال”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 29