English | كوردى

مسرور بارزاني يطرح للسفير الروسي حلا لشرق الفرات


مسرور بارزاني يطرح للسفير الروسي حلا لشرق الفرات

2019/02/25 | 14:53

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- أكد مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني على أن الحل لأوضاع منطقة شرق الفرات في سوريا هو الحوار بين كافة المكونات وضمان حقوق الشعب الكوردي.

وجاء تعليقات بارزاني، اليوم الاثنين، خلال استقباله للسفير الروسي في العراق مكسيم ماكسيموف والوفد المرافق في اربيل .

واشار الزعيم الكوردي الشاب الى أن قضية شرق الفرات تحل عبر اجراء حوار بين كافة المكونات السورية في المنطقة وضرورة التاكيد على كافة الحقوق للشعب الكوردي في سوريا وأمنه واستقراره.

وأربكت أمريكا حلفاءها وخصوصا قوات سوريا الديمقراطية بقرار الانسحاب من الاراضي السورية، إلا أنها تطرح مؤخرا مشروعا لاجراء منطقة آمنة بقوات اوربية، وتؤكد التزامها بحماية الكورد.

وتباحث الجانبان التطورات السياسية في المنطقة فيما شددا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وروسيا.

فيما تناول اللقاء العملية السياسية في العراق وخطوات استكمال كابينة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وجدد بارزاني تاكيده على ضرورة الالتزام بالدستور العراقي كحل وحيد لكافة القضايا الخلافية بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية.

واشار المستشار الكوردي الى أن هزيمة تنظيم داعش عسكريا لن تكفي، مؤكدا على ضرورة محاربة كافة الاسباب التي أسفرت عن ظهور الفكر المتطرف وتناميه مستقبلا.

سوار أحمد

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مسرور بارزاني يطرح للسفير الروسي حلا لشرق الفرات) نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مسرور بارزاني يطرح للسفير الروسي حلا لشرق الفرات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا