العصائب : عازمون على اخراج امريكا والاسراع في تشريع قانون بذلك



العصائب : عازمون على اخراج امريكا والاسراع في تشريع قانون بذلك

2019/03/05 | 17:28 - المصدر: باسنيوز

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أكدت كتلة "صادقون" النيابية ، التابعة لحركة عصائب أهل الحق (احدى فصائل مليشيات الحشد الشعبي) ان تعزيز العلاقات العراقية مع اي دولة يجب ان يكون وفق احترام السيادة والمصالح المشتركة.

وقال النائب عن الكتلة محمد البلداوي، لـ(باسنيوز) إن "مجلس النواب عازم في بداية فصله التشريعي الجديد في 9 مارس/ اذار الحالي، على مناقشة قانون اخراج القوات الأجنبية من العراق ، وعلى رأسها الأمريكية، والاسراع بتشريع هذا القانون".

وأضاف البلداوي ، أن "مجلس النواب والقوى السياسية تدعم تقوية العلاقات الدولية للعراق مع اي دولة كانت ، بشرط احترام السيادة الوطنية العراقية، وان تكون العلاقة مبنية على مصالح مشتركة، وليس مصلحة أمريكا او دولة اخرى على حساب العراق والعراقيين" وفق قوله ، مردفاً " لن نقبل بهذا الشيء اطلاقا".

وتحاول كتل سياسية عراقية مقربة من إيران، استثمار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ سحب قواته من سوريا، لتجديد المطالبة بجدولة انسحاب القوات الأجنبية، وفي مقدمتها الأمريكية من العراق، وسط مخاوف جهات سياسية أخرى ومواطنين من زيادة النفوذ الإيراني، حال انسحبت أمريكا بشكل نهائي من البلاد، وفق مراقبين.

يذكر ان الولايات المتحدة قد حذرت في وقت سابق، من خطورة إقدام العراق على تشريع اي قانون برلماني يجبر القوات الاجنبية على الخروج من البلد، مؤكدة أن هكذا قرارات من شانها التسبب باضرار بالغة بين الطرفين.

ويأتي موقف "العصائب" فيما كان الرئيس العراقي برهم صالح، أكد اليوم الثلاثاء ، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال لقاءه مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات وعمليات الاستقرار دينيس ناتالي، وفق بيان لرئاسة الجمهورية العراقية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العصائب : عازمون على اخراج امريكا والاسراع في تشريع قانون بذلك) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العصائب : عازمون على اخراج امريكا والاسراع في تشريع قانون بذلك) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).





واصل القراءة على باسنيوز




Sponsored Links