اخبار العراق الان

ألفيش يضع نصب عينيه المشاركة في مونديال قطر 2022

ألفيش يضع نصب عينيه المشاركة في مونديال قطر 2022
ألفيش يضع نصب عينيه المشاركة في مونديال قطر 2022

2019-03-05 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


وقال لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لوكالة فرانس برس، إنه محترف "من دون تاريخ انتهاء صلاحية. جسدي يحمل الإجابة بالنسبة إلي. عندما أرى أنني لم أعد قادراً على المنافسة (...) سيحين الوقت للتوقف".

وتابع "ما أعرفه هو أنني سأحاول المشاركة في كأس العالم 2022. هدفي هو القتال لأكون هناك. المفتاح ليس في يدي، لكنني سأحاول".

وغاب ألفيش عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة قبل نحو شهر من انطلاق النهائيات. لكنه عاد بشكل قوي إلى صفوف الفريق، ويقدم أداء ناجحاً مع نادي العاصمة الفرنسية هذا الموسم، وعهد إليه مدربه الألماني توماس توخيل في بعض الأحيان بدور في خط الوسط، وأعيد استدعاؤه إلى تشكيلة "السلساو".

ويستعد ألفيش الأربعاء لخوض إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا عندما يستضيف سان جيرمان على ملعبه بارك دي برانس، فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، متقدماً بنتيجة الذهاب 2-صفر.

وحصد ألفيش في مسيرته 38 لقباً مع أندية عدة، أبرزها برشلونة الإسباني الذي توج معه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات. لكن لقب كأس العالم الذي أحرزته البرازيل خمس مرات آخرها عام 2002، لا يزال غائباً عن خزائنه.

وقال ألفيش الذي سيكون في التاسعة والثلاثين من العمر بحلول مونديال قطر 2022، "لهذا السبب (البحث عن لقب كأس العالم) هذا التحدي هو ما يدفعني للاستمرار. هذا يشبه التعرف إلى فتاة أحلامي. ماذا أقول لها؟ سأحاول القيام بكل شيء. تخيل إنهاء مسيرتك كبطل للعالم!".

وتطرّق ألفيش الذي يمضي موسمه الثاني مع الفريق الباريسي، إلى الأدوار الجديدة التي يمنحه إياها توخيل، موضحاً أن الأخير "يقول أنه يعتمد على ذكائي في قراءة المباريات أكثر من قوتي البدنية، لأنني كلاعب في خط الوسط أركض لفترة أطول وأستثمر جهداً أكبر من مركز الظهير".

أضاف "يمكنني اللعب في مركز الظهير، لكن لا يمكنني أن أقرأ المباراة بالشكل الكافي منه (...) في خط الوسط يمكنني أن أصحح حركة خاطئة لأحد زملائي، التفكير بشكل أسرع من زميل آخر...".

وأمضى ألفيش 14 عاماً في إسبانيا التي وصلها مع نادي إشبيلية في 2002 ثم برشلونة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي لموسم واحد، ومنه إلى سان جيرمان في 2017. وعلى رغم أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، يبدي البرازيلي رغبته في البقاء في العاصمة الفرنسية.

وأوضح "الأمر لا يتعلق بي (تمديد العقد)، لكن إذا كان يعود إلي بالتأكيد" سأبقى، مضيفاً "عندما تتخطى الخامسة والثلاثين من العمر يبدأ الناس بسؤالك، متى ستتوقف؟. اهدأوا، سأقرر موعد التوقف بنفسي".