اخبار العراق الان

السيد عمار الحكيم يتوقع إكتمال الكابينة الحكومة قريباً ويعتبر الصيف أول تحدٍ للحكومة {موسع}

السيد عمار الحكيم يتوقع إكتمال الكابينة الحكومة قريباً ويعتبر الصيف أول تحدٍ للحكومة {موسع}
السيد عمار الحكيم يتوقع إكتمال الكابينة الحكومة قريباً ويعتبر الصيف أول تحدٍ للحكومة {موسع}

2019-03-06 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} توقع رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، السيد عمار الحكيم، إكتمال الكابينة الحكومية في غضون أسابيع قليلة.

وقال السيد عمار الحكيم، خلال مشاركته في ملتقى السليمانية الذي تقيمه الجامعة الامريكية في المحافظة، وانطلق فعالياته اليوم وتنتهي غداً الخميس ان "49% من ابناء الشعب العراق دون 19 سنة وهو شعب شبابي وفتي علينا ان لا ننظر ونكون في وادٍ والشعب العراقي في وادٍ آخر".
وأضاف ان "العراق مختلف بعد داعش، وتحدي الخدمات يفوق كل تحديات العراق" مبينا ان "العراق الآن مختلف تماماً عما كان عليه في العام 2003 ونحن أمام عراق مختلف".
وأعرب عن تفاؤله "تجاه مستقبل العراق في ظل التجولات الكبيرة في ظل التفهم الإقليمي" مؤكدا انه "ليس من مصلحة العراق ان يكون مع أي طرف إقليمي ضد آخر وان يكون جسراً بين الفرقاء".
وشدد السيد عمار الحكيم "لابد ن نبني دولة قوية اذا اردنا الإستقرار في العراق وان ينفتح مع دول الجوار ولا ينشغل بجراحه فقط".
ولفت الى ان "الصيف المقبل سيكون أول تحدي حقيقي للحكومة في توفير الكهرباء والماء".
وتابع ان "تحالف الإصلاح صمد أمام تحديات كبيرة ويركز حالياً على مشروعه، ونشعر بقلق إزاء تقييم الإتحاد الاوروبي للانتخابات العراقية".
وأشار الى ان "هناك إستثمار لقوات الحشد في العمل السياسي" متوقعاً "إكتمال الكابينة الحكومية في غضون أسابيع".
ونوه السيد عمار الحكيم الى، ان "تأسيس تيار الحكمة خطوة ستراتيجية لتمكين الشباب".
وشدد على "جعل العالم ان يتفاعل مع العراقيين في هذه المحنة والوقوف معهم واستثمار هذه الفرصة" داعيا الى "ضرورة توازن علاقات العراق مع محيطه الاقليمي".
وأكد ان "حاجة العراق للتحالف الدولي تحددها الحكومة حصراً" مشيرا الى ان "هناك قرار برلماني وليس قانوناً بشأن تواجد القوات الأمريكية في العراق".انتهى