English | كوردى

الآلوسي: اتهام ضمني من عبد المهدي لايران وحزب الله بتجارة المخدرات


الآلوسي: اتهام ضمني من عبد المهدي لايران وحزب الله بتجارة المخدرات

2019/03/06 | 19:32

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أوضح النائب السابق وزعيم حزب الأمة العراقي مثال الآلوسي، اليوم الاربعاء، ان حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن وصول المخدرات للعراق من دولة الارجنتين يؤكد تورط ايران وحزب الله في تجارة المخدرات عالمياً، فيما اشار الى ان الجميع في العراق بما فيهم المواطنين البسطاء يدركون بأن مصدر غالبية المخدرات التي تدخل للبلاد عن طريق التهريب المنظم ، هو ايران.

وقال الآلوسي لـ(باسنيوز)، ان "حديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن وصول المخدرات للعراق من دولة الارجنتين يؤكد تورط ايران وحزب الله في تجارة المخدرات عالمياً وهو اشارة ضمنية لذلك"، مبيناً بان "تصريح عبد المهدي دليل على صحة الاتهامات الامريكية لايران وحزب الله بتجارة المخدرات في فنزويلاً ودول امريكا اللاتينية واستخدام تلك الدول لعمليات غسيل الاموال".

واشار زعيم حزب الأمة العراقي، الى ان " الجميع في العراق بما فيهم المواطنين البسطاء يدركون بان مصدر غالبية المخدرات التي تدخل للبلاد عن طريق التهريب المنظم هو ايران"، موضحاً بان "حكومة عادل عبد المهدي لا تستطيع الوقوف بوجه شبكة تهريب المخدرات لقوة الدعم والتأمين الذي تحضى به من ايران".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد تحدث، مساء أمس الثلاثاء، عن طريق وصول المخدرات إلى العراق.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده بالمقر الحكومي وسط العاصمة بغداد، إن "طريق وصول المخدرات إلى العراق، طويل جداً، مبيناً بان "المخدرات يتم نقلها من الأرجنتين إلى عرسال وبعدها إلى سوريا، وصولاً إلى الأراضي العراقية".

   

وتسبب تصريح عبد المهدي في موجة سخرية واستهجان كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية ، على حد سواء، على اعتبار أنه تجنّب اتهام إيران وألقى التهمة على دولة بعيدة هي الأرجنتين، وأخرى عربية هي لبنان .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الآلوسي: اتهام ضمني من عبد المهدي لايران وحزب الله بتجارة المخدرات) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الآلوسي: اتهام ضمني من عبد المهدي لايران وحزب الله بتجارة المخدرات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا