اخبار العراق الان

مانشستر يونايتد يقصي سان جيرمان ويصل ربع النهائي - أهداف المباراة

مانشستر يونايتد يقصي سان جيرمان ويصل ربع النهائي - أهداف المباراة
مانشستر يونايتد يقصي سان جيرمان ويصل ربع النهائي - أهداف المباراة

2019-03-07 00:00:00 - المصدر: بي ان سبورت


حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً تاريخياً 3-1 على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، في إياب ثمن النهائي ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سجل لوكاكو (2 و30) وماركوس راشفورد (90+3 من ركلة جزاء) أهداف يونايتد، فيما جاء هدف باريس سان جيرمان عبر خوان برنات في الدقيقة 12.

- بهذا الفوز ضمن مانشستر يونايتد تأهله إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته ذهاباً على ملعبه بثنائية نظيفة.

تفاصيل المواجهة

90+3 - الحكم سكومينا يستعين بتقنية الفيديو VAR ثم يعلن عن ركلة جزاء لمانشستر يونايتد تقدم لتنفيذها ماركوس راشفورد ونجح في تسجيلها مانحاً فريقه تأهلاً تاريخياً، إذ قلب النتيجة من تأخره بثنائية نظيفة على ملعبه ذهاباً إلى فوز 3-1 على ملعب حديقة الأمراء.

- مبابي ينفرد بدي خيا لكنه يفشل في التعامل مع الكرة التي عادت أمام الإسباني خوان برنات الذي سدّدها بيسراه قوية لكنها انهالت على القائم.

- البديل مونييه يستلم الكرة على الجهة اليمنى ويختار تسديدها قوية باتجاه المرمى لكن دي خيا تفطن وأبعدها بصعوبة.

- تبادل سريع للكرة بين داني ألفيش ومبابي يمرر على إثره الأخير الكرة لدي ماريا لكن يونغ يتدخل ويبعدها في الوقت المناسب.

- تمر الدقائق وتبقى النتيجة على حالها، قلّت حدة باريس سان جيرمان واستمر مانشستر يونايتد في انتظار أخطاء فردية أخرى تمنحه هدفاً تاريخياً.

- تمريرة رائعة بالعقب من مبابي لدي ماريا الذي استثمرها كما يجب وسجل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، لكن صافرة الحكم السلوفيني دامير سكومينا أجلت فرحة جماهير النادي الفرنسي لوجود حالة تسلل أثبتتها تقنية الفيديو الـ VAR.

- حلم تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل اقترب من مانشستر يونايتد بفعل نتيجة الشوط الأول، لكن الشوط الثاني سيكون الفيصل بين الفريقين حيث سيحاول باريس سان جيرمان تسجيل هدف أو أكثر ينهي به آمال رجال سولسكاير الذين سيسعون جاهدين من أجل تسجيل الهدف الثالث الثمين.

- نتيجة مغايرة لكل التوقعات في الشوط الأول، إذ أنهاه مانشستر يونايتد متفوقاً 2-1 رغم معاناته من غيابات كثيرة ومؤثرة إضافة إلى اضطرار مدربه سولسكاير إلى تبديل بايلي المصاب بدالوت.

30 - ماركوس راشفورد يسدد كرة صاروخية أخطأ بوفون في التعامل معها وأعادها أمام لوكاكو الذي لم يرفض الهدية وأضاف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد.

- دي ماريا يستلم ويسدّد لكنه محاولته جانبت مرمى الشياطين الحمر.

- النشيط على الجهة اليسرى خوان برنات يتلقى تمريرة من أنخيل دي ماريا ويسدد بقوة لكن مواطنه دافيد دي خيا يتصدى بثبات.

- مع وصول الشوط الأول للدقيقة 20 كانت نسبة الاستحواذ تميل بشكل كبير إلى النادي الفرنسي إذ سيطر على الكرة بنسبة 80% مقابل 20% لمانشستر يونايتد.

- رغم أن مانشستر يونايتد كان المبادر بالتسجيل إلا أن باريس سان جيرمان ظهر أكثر ثباتاً وثقة، إذ بسط سيطرته على الكرة قبل هدف التعادل وبعده.

12 - بداية صادمة لباريس سان جيرمان الذي سرعان ما تدارك الأمور وأدرك التعادل عبر الإسباني خوان برنات الذي تلقى تمريرة ذكية من كيليان مبابي.

2- الظهير الأيمن الألماني كيهرر يعيد كرة قصيرة لم تصل لبوفون فخطفها لوكاكو وتجاوز الحارس الإيطالي ثم وضعها في الشباك معلناً تقدم الشياطين الحمر بالهدف الأول.

تشكيلة باريس سان جيرمان

تشكيلة مانشستر يونايتد