English | كوردى

اسباب سياسية وراء التأخير في افتتاح منفذ حدودي بين العراق والسعودية


اسباب سياسية وراء التأخير في افتتاح منفذ حدودي بين العراق والسعودية

2019/03/08 | 10:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعلن مجلس محافظة المثنى ، اليوم الجمعة ، اكمال جميع الاستعدادات الفنية اللازمة من اجل افتتاح منفذ "جميجمة" الحدودي مع السعودية، لافتاً الى ان اتأخير في افتتاحه يعود لاسباب سياسية عطلت اجراءات الافتتاح المتعلقة بالحكومة المركزية في بغداد.

وقال عضو المجلس عمار آل غريب لـ(باسنيوز)، ان "الاستعدادات الفنية اللازمة من اجل افتتاح منفذ (جميجمة) الحدودي مع السعودية قد اكتملت ومنذ مدة طويلة"، مبيناً بان "مجلس المحافظة كان حريص على توفير كل الدعم اللازم لافتتاح المنفذ باسرع وقت ممكن لدوره المهم في توفير دعم اقتصادي كبير للمحافظة".

واوضح  آل غريب، ان "تأخير افتتاح المنفذ يعود لاسباب سياسية عطلت اجراءات الافتتاح المتعلقة بالحكومة المركزية في بغداد وهي ليست متعلقة بالحكومة المحلية للمحافظة"، لافتاً الى ان "الامر متعلق بوزارتي الداخلية والخارجية على وجه الخصوص لكونهما الجهتان المسؤولتان بشكل مباشر عن افتتاح المنافذ مع دول الجوار".

وكانت المديرية العامة للمنافذ الحدودية التابعة لوزارة الداخلية قد أعلنت٬ في  11 أبريل/ نيسان 2017 ، عن اتفاق العراق مع السعودية على فتح منافذ جديدة لنقل البضائع والمسافرين بينها وبين العراق، لافتة الى ان المديرية اختارت موقعا ضمن منفذ عرعر في محافظة الانبار ومنفذ جميجمة في محافظة المثنى.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (اسباب سياسية وراء التأخير في افتتاح منفذ حدودي بين العراق والسعودية) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (اسباب سياسية وراء التأخير في افتتاح منفذ حدودي بين العراق والسعودية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا