English | كوردى

كوردستان تلغي نظام ادخار الرواتب اعتباراً من الشهر الجاري


كوردستان تلغي نظام ادخار الرواتب اعتباراً من الشهر الجاري

2019/03/08 | 19:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعلن نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن حكومة الإقليم اتخذت قراراً بإلغاء نظام ادخار الرواتب بشكل كامل اعتباراً من الشهر الجاري.

وعقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم، اجتماعاً خاصاً لبحث مسألة إلغاء نظام ادخار رواتب موظفي الإقليم، وفي أعقاب الاجتماع أعلن نيجيرفان بارزاني في مؤتمر صحفي إلغاء نظام ادخار الرواتب بشكل كامل، اعتباراً من الشهر الجاري مؤكداً ان الرواتب ستوزع كاملة دون أي استقطاع .

 بارزاني اشار  إلى أن العديد من الأسباب كانت وراء نظام ادخار الرواتب في كوردستان، موضحاً أن السبب الأول كان امتناع بغداد عن إرسال الرواتب ، والسبب الثاني كان الحرب على داعش، مشيراً إلى أن الإقليم كان يكافح داعش على جبهة بامتداد 1100 كم، إضافة إلى تدفق مئات الآلاف من النازحين إلى الإقليم.

وأعرب نيجيرفان بارزاني عن شكره لموظفي كوردستان الذين صمدوا طوال الفترة التي طبق فيها نظام ادخار الرواتب وواصلوا أعمالهم، معبراً عن أمله في أن يسير الإقليم إلى المزيد من التقدم والازدهار.

وينص نظام الادخارعلى اقتطاع جزئي لراتب الموظف وادخاره له بشكل إجباري، على أن تسدد تلك الادخارات بصيغة لم تحدد لغاية الآن، لكن حكومة الاقليم ظلت تؤكد طوال الفترة الماضية على أن المبالغ المستقطعة ستعاد إلى الموظفين بمجرد تحسن الأوضاع الاقتصادية للإقليم.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها تحتاج نحو 900 مليار دينار عراقي (أكثر من 800 مليون دولار) شهريًا لتسديد رواتب موظفيها.

وجاء إعلان إلغاء نظام الادخار بشكل نهائي، اليوم ، بعد إجراء عدة تعديلات جزئية عليه خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الاتفاق مع الحكومة الاتحادية في بغداد العام الماضي على جملة من الملفات، من ضمنها إرسال مبلغ 317 مليار (317 مليون دولار) إلى الإقليم.

وكان بارزاني قد اعلن خلال استقباله وفداً رفيعاً من الخارجية الأمريكية، الخميس، استعداد إقليم كوردستان لحل المشاكل مع بغداد عن طريق الحوار وفق مبادىء الدستور العراقي، معلناً أن علاقات أربيل – بغداد شهدت تحسناً جيداً.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (كوردستان تلغي نظام ادخار الرواتب اعتباراً من الشهر الجاري) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (كوردستان تلغي نظام ادخار الرواتب اعتباراً من الشهر الجاري) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا