اخبار العراق الان

مستشار ترامب لأوروبا: ساعدوا أنفسهم ولا تعتمدوا على اقتصادنا

مستشار ترامب لأوروبا: ساعدوا أنفسهم ولا تعتمدوا على اقتصادنا
مستشار ترامب لأوروبا: ساعدوا أنفسهم ولا تعتمدوا على اقتصادنا

2019-03-08 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: انتقد كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض إعادة قيام البنك المركزي الأوروبي لإجراءات تحفيزية جديدة للاقتصاد.

وقال "لاري كودلو" في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" اليوم الجمعة، إن قرار المركزي الأوروبي أمس بإطلاق جولة جديدة من القروض الرخيصة للبنوك لن يكون كافياً لإصلاح المشاكل الأساسية للقارة.

وكانت انتقادات "كودلو" رداً على سؤال حول ما إذا كان بإمكان الاقتصاد الأمريكي تحمل التباطؤ العالمي، مشيراً إلى أن قوة اقتصاد الولايات المتحدة هي الشيء الوحيد الذي يحافظ على أوروبا في الوقت الحالي.

وكان المركزي الأوروبي قد أعلن عزمه إطلاق برنامجاً جديداً من القروض الرخيصة طويلة الآجل للبنوك بدءاً من سبتمبر 2019 وتنتهي في مارس 2021، كما توقع تأجيل رفع معدلات الفائدة في الوقت الحالي حتى نهاية العام الجاري على الأقل.

وتابع مستشار ترامب: "جولة أخرى من التيسير الكمي على هيئة قروض رخيصة للبنوك ليست هي الحل"، مضيفاً :"يجب أن تقوم أوروبا بإصلاحات مالية وكذلك في سوق العمل، ومعظم دول القارة لم تفعل ذلك فعلاً، لذا فإن معدلات نموها تقترب من الصفر".

وأوضح "كودلو" أن المستهلكين الأمريكيين يشترون الكثير من السلع الأوروبية، مضيفاً: "حن نحاول مساعدة أوروبا ولكن في مرحلة ما يجب عليهم اتخاذ إجراءات ليساعدوا أنفسهم".

ورسمت البيانات الأخيرة صورة قاتمة لحالة الاقتصاد في منطقة اليورو، مما أثار القلق من أن الكتلة المكونة من 19 دولة قد تدخل في ركود لفترة طويلة.

واستجاب المركزي الأوروبي لهذه الصورة القاتمة حيث خفض تقديرات النمو الاقتصادي في منطقة اليورو خلال العامين الجاري والمقبل.