اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

باكستان: استمرار إغلاق المجال الجوي حتى الاثنين القادم

باكستان: استمرار إغلاق المجال الجوي حتى الاثنين القادم
باكستان: استمرار إغلاق المجال الجوي حتى الاثنين القادم

2019-03-09 00:00:00 - المصدر: مباشر


مباشر: أعلنت هيئة الطيران المدني الباكستانية أن المجال الجوي للبلاد سيظل مغلقا أمام جميع الرحلات من الشرق إلى الغرب والعكس حتى بعد غد الاثنين.

وذكرت الهيئة، وفقاً لقناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم السبت، أنه تم تأجيل فتح المجال الجوي الباكستاني أمام هذه الرحلات حتى الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي من يوم غد الاثنين، إلا أنه تم السماح لبعض الرحلات المارة بين شمال وجنوب المجال الجوي بالتحليق فوق بعض المناطق.

وأضافت الهيئة، أنه تم أيضا تأجيل فتح مطارات "سيالكوت" و"رحيم يار خان" و"سوكور" التي كانت مقررة فتحها اليوم إلى بعد غد الاثنين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

والجدير بالذكر، أن باكستان أغلقت مجالها الجوي الأسبوع الماضي عقب توتر العلاقات مع الهند بسبب قيام سلاح الجو الباكستاني بإسقاط طائرتين هنديتين في المجال الجوي للبلاد واعتقال طيار هندي، إلا أنها قامت بإطلاق سراحه في "بادرة سلام" لتهدئة التوترات بين الجارتين النوويتين.

ويشار، إلى أن التوتر تصاعد بين الهند وباكستان بعد تفجير انتحاري شهده إقليم "كشمير" المتنازع عليه في 14 فبراير الماضي، قتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة متشددة تتمركز في باكستان.

وكانت هيئة الطيران المدني بباكستان، قد ذكرت أمس، أن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام جميع الرحلات الجوية المارة به من الشرق إلى الغرب والعكس سيستمر حتى الساعة الثالثة من مساء اليوم فقط.