اخبار العراق الان

بحضور رسمي وشعبي ‏المجمع الفقهي العراقي يفتتح فرعه في الفلوجة “صور”

بحضور رسمي وشعبي ‏المجمع الفقهي العراقي يفتتح فرعه في الفلوجة “صور”
بحضور رسمي وشعبي ‏المجمع الفقهي العراقي يفتتح فرعه في الفلوجة “صور”

2019-03-10 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
افتتح المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء فرعه في مدينة الفلوجة وضواحيها في احتفالية شهدت حضور كبير العلماء الشيخ العلامة الدكتور أحمد حسن الطه، وحضورا رسميا لعدد من النواب والمسؤولين من بينهم ممثل رئيس مجلس النواب النائب يحيى المحمدي ومحافظ الانبار الدكتور علي فرحان وعدد من العلماء العاملين والمشايخ من مدينة الفلوجة وبغداد وبقية المحافظات.

حيث شهد الحفل الذي حضره “النور نيوز” إلقاء كلمات ابتدأها الشيخ العلامة الدكتور أحمد حسن الطه الذي ألقى كلمة المجمع الفقهي مؤكدا أن الفلوجة هي منبر العلم والعلماء والمعين الذي يستند المجمع إلى جهوده، وليس افتتاح فرع الفلوجة إلا لتوحيد الكلمة وجمع الجهد تحت مضلة التوحيد،

ثم جاءت بعدها كلمة ممثل رئيس مجلس النواب النائب يحيى المحمدي الذي ثمن جهود المجمع تجاه العراقيين ولا سيما في المجالين العلمي والإغاثي ودوره في نشر الخطاب الرصين والمعتدل الذي يعبر عن لسان المرجعية الشرعية للمكون السني.

بعدها جاءت كلمة محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان الذي عبر عن سروره لافتتاح هذا الصرح العلمي الذي سيسهم في لم الشمل ورص الصف وتوحيد الرؤية الشرعية للكثير من الظواهر الاجتماعية.

ثم جاءت كلمة عضو الهيئة العليا في المجمع الشيخ الدكتور مشعان العيساوي رئيس فرع المجمع الفقهي في الفلوجة الذي أكد ضرورة أن يكون هناك وقفة جادة وحازمة من قبل العلماء لـ تبليغ العلم الشرعي ونشره لتحصين أبنائنا من الأفكار المتطرفة والمنحرفة.

وشهد الحفل حضورا لأعضاء مجلس محافظة الأنبار والمسؤولين المحليين في المحافظة ومدينة الفلوجة، وشهد أيضا فقرات أخرى اختتمت بـ قصيدة بالمناسبة للشاعر محمود فرحان، زيادة على المدائح التي صدحت بها حناجر المنشدين.

ويأتي افتتاح فرع الفلوجة للتوسع في نشر رسالة ‏المجمع وأهدافه ومشروعه لإعداد طلبة العلم وترشيد الفتوى والدعوة والوقوف بوجه التطرف والفكر المنحرف للحفاظ على هوية المكون السني باعتباره الممثل الشرعي والمرجعية الدينية له في العراق.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 12