English | كوردى

اربيل العاصمة تعلن عن احتفالات واسعة بأعياد آذار ونوروز


اربيل العاصمة تعلن عن احتفالات واسعة بأعياد آذار ونوروز

2019/03/10 | 15:28

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعلن نائب محافظ اربيل ، اليوم الاحد، ان احتفالات واسعة ستنظم هذا العام بمناسبة اعياد آذار ونوروز .

وتشهد اقليم كوردستان خاصة العاصمة اربيل في مارس/آذار من كل عام مهرجانات فنية وشعبية متنوعة بمناسبة عيد نوروز (رأس السنة الكوردية الجديدة) ومناسبات آذار المختلفة ، لكن الازمة المالية التي واجهت الاقليم خلال الاعوام الخمسة الماضية واندلاع الحرب مع داعش تسببتا في الحد من هذه الاحتفالات السنوية .

طاهر عبدالله قال في مؤتمر صحفي ، ان الاحتفالات هذا العام ستكون اوسع مقارنة بالاعوام السابقة .

لافتاً الى ان الاوضاع الاقتصادية في الاقليم قد تحسنت وبدأت تستعيد عافيتها.

 وتجذب الاماكن السياحية في اقليم كوردستان اعداد كبيرة من السياح من مختلف مناطق العراق ودول الجوار خلال شهر مارس/آذار وبداية فصل الربيع وتنظم احتفالات واسعة بهذه المناسبة.

وتعلن حكومة اقليم كوردستان عيد نوروز عطلة رسمية ، حيث تتوقف المؤسسات الرسمية والأهلية عن العمل اعتباراً من 20 مارس/آذار أربعة أيام في العادة ، ويتمّ إيقاد شعلة نوروز في المدن كافة ، وتزيّن الشوارع والأماكن العامة والمنتجعات السياحية والمنتزهات.

كما يخرج الناس إلى الحدائق والغابات والمزارع والمناطق الجبلية وهم يرتدون الملابس الكوردية التقليدية. 

kurdistan24.blob.core.windows.net/filemanager/resources/normals/2017/03/march-newroze-kurds

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (اربيل العاصمة تعلن عن احتفالات واسعة بأعياد آذار ونوروز) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (اربيل العاصمة تعلن عن احتفالات واسعة بأعياد آذار ونوروز) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا