English | كوردى

انتشال 15جثة جديدة من تحت انقاض الموصل القديمة


انتشال 15جثة جديدة من تحت انقاض الموصل القديمة

2019/03/10 | 17:04

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

 انتشلت فرق الدفاع المدني في مدينة الموصل(مركز نينوى) اليوم الاحد ، 15جثة جديدة بينها 4 لاطفال من تحت الانقاض في مدينة الموصل القديمة .

وقال النقيب عارف ثامر في الدفاع المدني لمراسلة (باسنيوز) ان" فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال الجثث الجديدة بالتعاون مع الفرق الصحية  من منطقة معمل البيبسي داخل الموصل القديمة ".

لافتا الى ان"الجثث سلمت للطب العدلي بالموصل ليتم التعرف على ذويها ".

وكانت مفوضية حقوق الانسان العراقية ، كشفت يوم الخميس، أعداد الجثث التي تم انتشالها من تحت انقاض المباني والمنازل المدمرة في محافظة نينوى.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي ، في بيان مقتضب طالعته (باسنيوز) ، أن "عدد الجثث المنتشلة في عموم محافظة نينوى لغاية (1 مارس/ اذار 2019)، بلغ (4720) جثة منها (2666) معلومة الهوية و (2054)، مجهولة الهوية و (851)، تعود لاطفال تم انتشالهم في عموم المحافظة".وعلى الرغم من مرور نحو عامين على تحرير الموصل ماتزال مئات الجثث تحت انقاض الابنية والمنازل المنهارة في منطقة الموصل القديمة وغيرها من المناطق نتيجة القصف والمعارك العنيفة التي جرت هناك بين مسلحي داعش والقوات العراقية خلال عمليات التحرير .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (انتشال 15جثة جديدة من تحت انقاض الموصل القديمة) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (انتشال 15جثة جديدة من تحت انقاض الموصل القديمة) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا