اخبار العراق الان

مراسل رووداو: مسلحو داعش اختفوا بعد قصفهم جوياً ومدفعياً في الباغوز

مراسل رووداو: مسلحو داعش اختفوا بعد قصفهم جوياً ومدفعياً في الباغوز
مراسل رووداو: مسلحو داعش اختفوا بعد قصفهم جوياً ومدفعياً في الباغوز

2019-03-11 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - الباغوز

أكد مراسل شبكة رووداو الإعلامية،هونر أحمد، في الباغوزالسورية، اليوم الإثنين، بأن عناصر داعش أختفوا بعد قصفهم في آخر معاقلهم بالباغوز السورية، مشيراً الى ان مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية قد أكد بأن عناصر التنظيم قد بنوا الكثير من الانفاق وهم يختبئون بها حالياً.

وأضاف، "كان هناك حديث عن تواجد ما لا يقل عن 2500 مسلح من عناصر داعش في هذا المخيم، إلا انهم قد أختفوا جميعاً، مع اننا نتواجد حالياً في أقرب منطقة بالنسبة إليهم بحيث نستطيع ان نرصد اي تحركات داخل المخيم الذي يتواجدون به، ولكن لا نرى اي تحركات تدل على وجود احد في هذه المنطقة ".

وأوضح، بأن "مصدراً عسكرياً في قوات سوريا الديمقراطية، قد بين في وقت سابق بأن عناصر داعش قد بنوا الكثير من الانفاق وهم يختبئون بها حالياً، هرباً من القصف المكثف الذي تشنه عليهم قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف جوياً ومدفعياً".

ورصدت كاميرا رووداو قصف مواقع داعش في الباغوز حيث تتصاعد أعمدة الدخان ويسمع دوي عالٍ.

واستأنفت قوات سوريا الديمقراطية أمس الأحد، هجومها على داعش في بلدة الباغوز بعيد إعلانها أن مهلة "استسلام" مقاتليه قد انتهت.

وقال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، في تغريدة على تويتر إن "قواتنا بدأت التحرك عسكرياً بالفعل في الساعة 6 مساء الأحد"، مضيفاً أن "الطائرات استهدفت مخازن أسلحة للإرهابيين، والاشتباكات المباشرة عنيفة في محيط المخيم".

من جانبه أوضح القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عدنان عفرين في تصريح صحفي، "لم نشاهد أي تحرك لمدنيين في الداخل، لذلك استأنفت قوات سوريا الديموقراطية العمليات العسكرية ضد التنظيم".