اخبار العراق الان

الزراعة العراقية تبدي استعدادها لتصدير التمور لاستراليا

الزراعة العراقية تبدي استعدادها لتصدير التمور لاستراليا
الزراعة العراقية تبدي استعدادها لتصدير التمور لاستراليا

2019-03-11 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} بحث وزير الزراعة صالح الحسني، اليوم الاثنين، مع السفيرة الاسترالية آفاق التعاون المشترك في المجال الزراعي بين البلدين وتطوير القطاع الزراعي، مبديا استعداد العراق لتصدير التمور العراقية لاستراليا وزيادة التعاون التقني في هذا المجال .

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان وزير الزراعة التقى سفيرة المملكة الاسترالية في بغداد جوان لونديز وبحث الجانبان الجوانب المتعلقة بالقطاع الزراعي وسبل تطوير التعاون المشترك في مجال الاستثمار، لتشابه البيئة والمناخ ما بين العراق واستراليا ووجود مساحات واسعة من الأراضي الخصبة التي يمكن استغلالها بزراعة المحاصيل الاقتصادية ومنها الحنطة والشعير والذرة الصفراء، فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات في مجال نقل وتوطين التقنيات الحديثة وتدريب الكفاءات الفنية والتعاون العلمي وزيادة خبراتهم وقدراتهم العلمية بغية تطوير النشاط الزراعي والنهوض به .
وأكد الوزير بحسب البيان على اهمية حماية المنتج المحلي والعمل الجاد بتقديم الدعم للفلاحين والمزارعين من خلال توفير متطلبات العملية الزراعية والتعامل مع الاستيراد حسب الروزنامة الزراعية لتأمين الأمن الغذائي".
وأبدى الحسني استعداد العراق لتصدير التمور العراقية لاستراليا وزيادة التعاون التقني في هذا المجال .
من جانبها اكدت السفيرة الاسترالية حرص المملكة على تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون لمختلف مجالات القطاع الزراعي بين البلدين .