اخبار العراق الان

الائتلاف السوري المعارض: نظام الأسد ارتكب جرائم حرب ولا يمكن القبول ببقائه

الائتلاف السوري المعارض: نظام الأسد ارتكب جرائم حرب ولا يمكن القبول ببقائه
الائتلاف السوري المعارض: نظام الأسد ارتكب جرائم حرب ولا يمكن القبول ببقائه

2019-03-16 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد عضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري، ياسر توفيق، أن "مطالب 14 مليون سوري المتمثلة بالحرية ورحيل الأسد لم تحقق بعد وهي تعد شرطاً أساسياً لعودتهم إلى مناطقهم"، مشيراً إلى أن "النظام السوري ارتكب جرائم حرب ومن غير المقبول أن نسلم ببقائه، وقد قدمت مئات الوثائق التي تثبت ذلك إلى المحاكم الوطنية في دول أوروبا وأمريكا أيضاً".

وقال توفيق لشبكة رووداو  إن "الشعب السوري في أول يوم من الثورة خرج إلى الشوارع والملايين صدحوا بحناجرهم يعبرون عن مطالبهم المشروعة بالحرية "، مضيفاً أن "14 مليون سوري يصرون الآن على ذات المطالب أي يرفضون العودة إلى مناطق النظام إلى أن تتحقق مطالبهم".

واشار توفيق إلى أن "الشعب السوري هم الذين يبنون للأجيال القادمة، بلداً حراً يعيش حالة من الديمقراطية ويحمي حقوق جميع أفراده ومكوناته"، مبيناً أن "الثورة قد انتصرت منذ اليوم الأول الذي عبر فيه الملايين عن آرائهم، كما أن النظام انهزم منذ زمن اليوم، لكن سوريا الآن ترضخ تحت الاحتلال الإيراني والروسي".

وبين أنه "يجب أن يرحل الأسد من أجل أن يعود 14 مليون سوري إلى بيوتهم ويتفق الجميع في منع عودة الإرهاب"، موضحاً أن "النظام السوري ارتكب جرائم حرب ومن غير المقبول أن نسلم ببقائه، ويجب ان يكون هناك تحركاً دولياً لإدانة رموز النظام حيث بدأت مئات الوثائق تقدم إلى المحاكم الوطنية في دول أوروبا وأمريكا وأيضاً لجان التحقيق المشكلة بدأت الآن تخرج ملفاتها".

وتابع عضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري أن "حقوق الأخوة الكورد تبناها الشعب السوري منذ البداية وأقر بشكل كامل بحقوقهم الثقافية واللغوية، وأنهم مكون أساسي في سوريا، كما أن المجلس الوطني الكوردي مكون أساسي ومؤسس للائتلاف وهو حاضر في اجتماعات ووفود المعارضة".