اخبار العراق الان

محافظ واسط يحمل إدارة منفذ زرباطية مسؤولية إحتراق مخزن رئيس للأضابير

محافظ واسط يحمل إدارة منفذ زرباطية مسؤولية إحتراق مخزن رئيس للأضابير
محافظ واسط يحمل إدارة منفذ زرباطية مسؤولية إحتراق مخزن رئيس للأضابير

2019-03-17 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} كشف محافظ واسط محمد المياحي، ملابسات احتراق مخزن للأرشيف الأساسي لكمرك منفذ زرباطية أمس السبت.

وقال المياحي في بيان انه "ونتيجة لكثرة الشكاوى التي تردنا حول منفذ زرباطية الحدودي في المحافظة وما لوحظ من انخفاض في نسب دخول البضائع وبناء على ما سجلناه خلال زيارتنا الميدانية المتكررة من ملاحظات عديدة على اداء بعض الدوائر العاملة في هذا المنفذ الحيوي".
وأشار "قد خاطبنا الجهات الرقابية المعنية للمتابعة والتدقيق في عمل دوائر المنفذ وتشكيل لجان لهذا الغرض وقد علمنا اليوم مع شديد الأسف احتراق {كرفان} تابع للكمرك المدني في المنفذ" مشيراً الى ان "الغريب ان هذا الكرفان هو مخزن للأرشيف الأساسي للكمرك المدني، وفيه اهم الوثائق، من إجازات استيراد ومنفيسات واضابير مهمة ومستمسكات يُفترض انها تخضع للتدقيق".
وتابع المياحي ان "الأكثر غرابة ان الحريق حدث اثناء وجود لجنة من ديوان الرقابة المالية لغرض التدقيق لذا نحمل ادارة الكمرك المدني مسؤولية الحادث".
ودعا "رئيس مجلس الوزراء، والمجلس اﻻعلى لمكافحة الفساد، وهيأة النزاهة، والادعاء العام وكافة الجهات ذات العلاقة، للتدخل بشكل فاعل ومباشر".
وطالب "بتشكيل لجان تحقيق مختصة للتحقيق بملابسات الحادث بكل شفافية ومهنية و ان لا يُقيد كما جرت العادة كتماس كهربائي ويغلق التحقيق بلا نتائج كما نطالب القضاء بالتحفظ على مدير الإدخال الكمركي المدني لحين انتهاء التحقيق".انتهى