اخبار العراق الان

الكمارك تبحث تطوير عملها مع منظمة الكمارك العالمية

الكمارك تبحث تطوير عملها مع منظمة الكمارك العالمية
الكمارك تبحث تطوير عملها مع منظمة الكمارك العالمية

2019-03-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة).. بحث مدير عام هيئة الكمارك العراقية لدى استقباله،اليوم،مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الكمارك العالمية مراد عرفاوي تطوير وتحديث عمل الكمارك.

وقالت الهيئة في بيان اصدرته ” أن زيارة موفد منظمة الكمارك العالمية هي الأولى من نوعها وتأتي في أطار تطوير وتحديث عمل الكمارك العراقية ولغرض تشخيص معوقات العمل ومن ثم وضع خطط أستراتيجية لرفع مستوى أداء الهيئة .

وقالت الهيئة “أن جدول الأعمال عرفاوي بدء بعقد أجتماع مع مدير عام الهيئة و مجموعة من خبراء الكمارك العراقية لمناقشة أهداف البعثة وأدوات عمل تشخيص منظمة الكمارك العالمية للإدارات الكمركية حول العالم”.

و أضافت ” أن عرفاوي قدم عدة أفكار تتعلق بتطوير الموارد البشرية ليقوم على اساس الكفاءة وحسب السياق المتبع لدى المنظمة في طرح الحلول المناسبة و البدء بوضع توصيات يتم أعتمادها في أعداد خطة أستراتيجية للتطوير والتحديث .

يذكر أن الهيئة تعمل مع منظمة الكمارك العالمية على اعداد خطة استراتيجية شاملة لتطوير القدرات البشرية للعاملين وتطوير منظومة التدريب وربطها بالكفاءة مع العرض ان توصيات ورش العمل والمسح الميداني ستنفذ على شكل مشاريع .