اخبار العراق الان

شركة كي تحصل على شهادة الايزو الدولية

شركة كي تحصل على شهادة الايزو الدولية
شركة كي تحصل على شهادة الايزو الدولية

2019-03-17 00:00:00 - المصدر: وكالة الصحافة المستقلة


(المستقلة)..حصلت شركة كي على شهادة ايزو 9001 من شركة لويدز الدولية، لجهودها في تطوير واقع المدفوعات في العراق، وتبني معايير دولية، وفق رؤى البنك المركزي والشركاء.

و اجمع خبراء اقتصاد على اهمية الشراكة في ميدان المال بين القطاعين العام والخاص، سيما حين يرتبط بخدمات متطورة تقدم الى ملايين المستفيدين وتواكب التطورات العالمية المتواصلة في ظل تنافس محتدم على مستوى العالم.
ونبة عدد من المختصين بميدان المال العاملين في المؤسسات العامة والخاصة خلال حفل تسليم شهادة ايزو 9001 من شركة لويدز الدولية الى شركة كي، الى اهمية دعم الجهد الوطني، وتقديم يد العون ومتابعة والعمل على تقديم مساراته لتناغم مع حاجة البلاد، وجعل دورة راس المال في إطار محلي حفاظا على الأموال ودعم توجهات التنمية.
ممثلة مصرف الرافدين بشائر القيسي قالت: ان “الشراكة التي ينتج عنها خدمات لأكبر عدد من المجمتع، وتحدث بشكل متواصل يمكن وصفها بالناجحة”، لافتة الى ان “مصرف الرافدين يعتز بهذا التعاون مع شركة كي، وداعم فاعل لهذة الشراكة التي تواكب الحداثة وتقدم منتجات جديدة بشكل متواصل الى الجمهور المستفيدين، حيث نصل بالمنتجات الى مكان سكن المستفيد وبشكل يسير دون تعقيد”.
ولفت الى ان “حصول الشركة على هذه الشهادة نابع من مدى التزامها بمعايير عمل دولية في جميع الأقسام، الامر الذي خلق قناعات لدى شركة لويدز البريطانية بمنح الشهادة الى الشركة”.
جملة التحديات
نائب رئيس منتدى بغداد الاقتصادي باسم نطوان أشار الى “ضرورة العمل الى تقديم جميع أنواع الدعم الى شركاتنا المحلية الناجحة والتي اثبتت وجودها رغم جملة التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية”،لافتا الى ان “شراكة مصرف الرافدين وهيئة التقاعد وشركة كي تمثل نموذج لقطاع مختلط ناجح يستحق الاهتمام، لاسيما ان واقع العمل في هذه المؤسسة يتم بحضور ديوان الرقابة المالية ، وهذا امر مهم”٠
ولفت أنطوان الى ان “حصول شركة كي على شهادة الايزو دليل على مدى الالتزام بمعايير العمل الدولية، وهذا مؤشر إيجابي يحسب لسوق العمل المحلي”، مطالبا الجهات المعنية بان تكون الرقابة لمثل هذه المؤسسات تقويمية، وان تدعم الناجحة منها وجعل الاهتمام بالمؤسسات العالمية مكمل لجهدنا المحلي، حيث يساهم الاهتمام بالجهد المحلي على جعل دورة راس المال تكون في إطار محلي وهذا يدعم الموازنة الاتحادية”.
مرحلة التميز
ممثل شركة لوديز البريطانية تسير ياسين قال:ان “الشركة الان في مرحلة التميز بموضوع التكنلوجيا، حيث تملك فريق متميز قادر على التمكن منها وتطوير الأداء، وهذه أمور مهمة في منح الشركة هذه الشهادة”، لافتا الى ان “السوق العراقية مهم بالنسبة للشركات العالمية التي يهمها وجود نظام مدفوعات يملك تكنلوجيا متطورة”.
المدير التجاري لشركة كي احمد كاظم قال: ان “شهادة Iso ٩٠٠١ تمثل احد المعايير المهمة التي يجب ان تتوفر في المؤسسات المالية، ويلبي طموح جميع الأطراف الشركاء، الزبائن والموظفين، من خلال تقديم افضل الخدمات ومعالجة التحديات”، مشيرآ الى ان “يعمل على قياس الأداء داخل المؤسسة وكم تحقق منه، واتخاذ القرار المبنى على الحقائق”.
ولفت الى انه “بعد بتني مواصفات إدارة الجودة لتوفير أساس رصين لمبادرات التنمية المستدامة، دفع شركة لويدز البريطانية الى منح الشركة هذه الشهادة المهمة”٠
‏‫‬‬