اخبار العراق الان

خاص| الفتح يكشف عن رؤية لجنته مع سائرون بشأن النظر في "الاتفاقية الاستراتيجية" مع اميركا

خاص| الفتح يكشف عن رؤية لجنته مع سائرون بشأن النظر في
خاص| الفتح يكشف عن رؤية لجنته مع سائرون بشأن النظر في "الاتفاقية الاستراتيجية" مع اميركا

2019-03-18 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


خاص

اكد تحالف الفتح، اليوم الاثنين، ان اللجنة المكلفة بالنظر في الاتفاقية الاستراتيجية مع الادارة الاميركية توصلت الى ان "الاتفاقية لاتتضمن تواجد قوات اجنبية في العراق".

وذكر النائب عن التحالف احمد الكناني في حديث لـ"الاتجاه برس"، ان هناك لجنة تشكلت من تحالفي الفتح وسائرون كانت مهمتها مراجعة الاتفاقية الاستراتيجية مع الادارة الاميركية والتي انتهت بخروج الاحتلال عام 2011، مبينا ان اللجنة توصلت الى ان الاتفاقية "لا تتضمن تواجد قوات اجنبية في العراق".

واضاف، ان اللجنة رفعت توصياتها الى القائد العام للقوات المسلحة لبيان ماهية القواعد وعديد واسلحة القوات الاميركية وما هي المهمة المناطة بها، منوها بان رئيس الوزراء سيناقش القوى السياسية على هذه الامور من اجل الخروج برؤية مشتركة حول تواجد هذه القوات في العراق.

واوضح ان تحالفي الفتح وسائرون يرفضان تواجد قوات الاحتلال في العراق فضلا عن هذه الاعداد وبمهمام غير واضحة، مؤكدا ان اتفاقنا هذا مع الاخذ برأي القائد العام للقوات المسلحة بخصوص هذا الموضوع مع النظر الى مصلحة العراق.

وبشان اكمال الكابينة الوزارية قال الكناني ان الاجتماعات الاخيرة بين التحالفين توصلت الى نهاية لاغلب المشاكل والتطابق في كثير من وجهات النظر، لافتا الى انه في القريب ستحل كل المشاكل التي تتعلق بالكابينة الوزارية وفي الاسبوع المقبل سيتم الاعلان عن اكمال الكابينة الحكومية .