اخبار العراق الان

الاعرجي: الصدر قد يطرح مشروعاً مناهضاً لحكومة عبدالمهدي والعبادي سيعود

الاعرجي: الصدر قد يطرح مشروعاً مناهضاً لحكومة عبدالمهدي والعبادي سيعود
الاعرجي: الصدر قد يطرح مشروعاً مناهضاً لحكومة عبدالمهدي والعبادي سيعود

2019-03-19 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس


سياسية- كلكامش برس؛ قال نائب رئيس الوزراء السابق عن التيار الصدري بهاء الاعرجي؛ اليوم الاثنين؛ ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد يطرح مشروعاً مناهضا لحكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وذكر الاعرجي؛ في تصريح صحفي ان “مقتدى الصدر يتمتع بصحة جيدة”؛ مشيرا الى ان “غياب الصدر عن المشهد قد يولد مشروعا سياسيا كبيرا”.

وأضاف ان “الصدر قد يطرح مشروعا اصلاحيا مناهضا لحكومة عبد المهدي”؛ لافتا الى ان “حكومة عبد المهدي قد لا تكمل سنة من عمرها”.

وأشار الى ان “الحراك السياسي لجعفر الصدر في طياته رسائل مهمة لقوى سياسية”؛ منوها الى ان “رئاسة الوزراء قد تعود مجددا لحيدر العبادي”.

وبين ان “الصدر كان داعما وراضيا عن اداء العبادي لقيادته الحكومة ومحاربة داعش”؛ موضحا ان “العبادي من ابرز المرشحين لتولي رئاسة الوزراء في حال سحبت الثقة عن عبد المهدي”؛ لافتا الى ان “ايران منحت امتيازات فائقة وكبيرة من حكومة عبد المهدي”.

وتابع ان “طهران ستسعى للحفاظ على عبد المهدي لإكمال فترة رئاسته”؛ مبينا ان “عدم التوافق السياسي على اكمال الكابينة الوزارية سيجعل مشروع الصدر الثوري”.

وذكر الاعرجي ان “الصدر لم يكن راغبا بتولي عبد المهدي رئاسة الحكومة”؛ مضيفا ان “عبد المهدي لا يمتلك الادوات لتطبيق برنامجه الحكومي”؛ مشيرا الى ان “الارضية السياسية مهيأة لمشروع الصدر الإصلاحي”؛ منوها “هناك سخط سياسي وشعبي تجاه حكومة عبد المهدي”.

وقال الاعرجي؛ ان “مقتدى الصدر يتمتع بصحة جيدة ولا صحة للشائعات التي تروج مرضه”؛ مؤكدا ان “جولة جعفر الصدر السياسية لا تعكس سعيه لأي منصب”؛ مبينا ان “مقتدى الصدر يرفض تولي شخصية من ال الصدر رئاسة الوزراء”؛ مرجحا ان “جعفر الصدر قد يطرح مشروع مقتدى الصدر على المرجعية”.

لتكن في قلب الحدث وتعرف مستجدات الاخبار؛ اشترك بتطبيق كلكامش برس؛

لاجهزة آبل : اضغط هنا

لاجهزة اندرويد :اضغط هنا