اخبار العراق الان

نائب:قانون الجنسية خط احمر ولن نسمح بمنحها لكل من هب ودب

نائب:قانون الجنسية خط احمر ولن نسمح بمنحها لكل من هب ودب
نائب:قانون الجنسية خط احمر ولن نسمح بمنحها لكل من هب ودب

2019-03-19 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


أكد ألنائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، أن ألجنسية ألعراقية ليست للبيع أو للمساومة من قبل البعض الذين يحاولون التقليل من قيمة ألجنسية ألعراقية، مشددا على عدم السمامح لمنحها لكل من هب ودب.

وقال البعيجي في بيان تلتقه وكالة صدى، إن “الجنسية ألعراقية لها قيمتها ومكانتها ألخاصة بين بلدان العالم جميعا ولن نسمح بالتلاعب بالقانون الجديد الذي سيطرح قريبا على جدول أعمال ألبرلمان وسيكون لنا موقف أتجاه هذا ألقانون ألذي نعتبره من ألقوانين المهمة خصوصا وهو يرتبط بسمعة ألبلد”.

وأضاف أن “جميع بلدان ألعالم ،ألتي تحترم نفسها وتحترم شعبها لا تمنح جنسيتها أي مواطن أجنبي ألاوفق شروط وقوانين صعبة جدآ يخضع أليها ألمواطن ألذي يرغب بالحصول على الجنسية لأي بلد من بلدان ألعالم فلماذا هذا التهاون بقانون ألجنسية العراقية ولمصلحة من”، مؤكدا “اننا نتهاون ونسمح بالتلاعب ومنح الجنسية ألعراقية من قبل أي جهة كانت”.

وأكد البعيجي، “اننا لسنا ضد منح ألجنسية ألعراقية للراغبين بالحصول عليها ولكن يجب التعامل بمنح الجنسية العراقية وفق الشروط والضوابط ألتي تتعامل بها جميع بلدان العالم بمنح جنسيتها ويجب ألتشدد بمنحها على أعتبار ،ألجنسية ألعراقية لها قيمتها”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/03/منصور-البعيجي-696x435-300x188