اخبار العراق الان

الاشتباكات تتجدد بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار

الاشتباكات تتجدد بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار
الاشتباكات تتجدد بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار

2019-03-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - سنجار

تجددت الاشتباكات بين الجيش العراقي ووحدات حماية سنجار، اليوم الثلاثاء، 19 آذار، 2019، ما أسفرت عن حرق آلية عسكرية تابعة للوحدات، واثنتين أخريين للجيش.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في سنجار، تحسين قاسم إنه "بعد المواجهات التي شهدها القضاء بين الجانبين قبل أيام قرب مجمع خانة سور، دخل الطرفان في مفاوضات لكن وبسبب عدم التوصل لاتفاق، تجددت الاشتباكات مرة أخرى في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قرية حصاويك".

وأضاف أن الاشتباكات التي استمرت لـ20 دقيقة، تسببت بحرق آلية عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار، واثنتين أخريين للجيش العراقي.

ونقل مراسل رووداو عن مسؤولين في الجيش العراقي قولهم إن جندياً عراقياً قتل خلال الاشتباكات كما أصيب آخر بجروح خطيرة.

ولفت إلى أن الجيش العراقي يطالب وحدات حماية سنجار بمغادرة سنجار ويصفها بأنها "قوة غير شرعية"، لكي تحل قطعات الجيش محلها، الأمر الذي ترفضه الوحدات.

وأشار إلى أن الجيش العراقي حرك ثلاث فرق له إلى سنجار قادمة من الموصل وتلعفر، فيما يمنع أهالي القضاء دخولهم إليها.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان أمس الإثنين، إن "الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية حصاويك بسنجار، جاء بعد تسلل مجموعة من أربعة اشخاص من الاراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية، حيث تم تطويقهم من قبل كمين من الفرقة 15 في قرية حصاويك واثناء تطويق الكمين حضرت قوة من حماية سنجار لمساعدة الأشخاص، وعلى إثرها حدث اشتباك مما أدى إلى مقتل جندين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار".

وأول أمس الأحد، قال مدير ناحية سنوني، خوديدا جوكي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "حدثت اشتباكات مساء الأحد بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار"، مضيفاً: "أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى".

من جهته، قال قائممقام سنجار، محما خليل، لرووداو إن "الاشتباكات بدأت حينما أرادت عربة عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار العبور من منطقة حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، حيث تم إطلاق النار عليهم من قبل القوات العراقية".

وأضاف: "أدت هذه الاشتباكات الى مقتل 2 وإصابة 3 من مقاتلي وحدات حماية سنجار، وفي المقابل قتل أحد مقاتلي الجيش العراقي وأصيب آخر بجروح متفاوتة".