اخبار العراق الان

البارزاني: ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب

البارزاني: ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب
البارزاني: ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب

2019-03-19 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أكد الرئيس مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، خلال إجتماعه مع عدد من وجهاء وممثلي منطقة زمار،على أنه بدأت مرحلة جديدة بعد الانتخابات العراقية الأخيرة، وسنحاول جميعا الإستفادة من هذه الأجواء الإيجابية، لأرساء الأخوة والتعايش المشترك والقضاء على الإرهاب.

واشار البارزاني بحسب البيان الذي نشره موقعه الرسمي، وتلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، الى "ضرورة تنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي باسلوب سلمي وعبر التفاهم، ولو تم تطبيق بنود الدستور لكان وضع العراق أفضل الآن، وكل محاولة في فرض واقع جغرافي وتاريخي جديد في المناطق المتنازع عليها سيؤدي الى تعميق المشاكل وهو امر غير قابل للقبول".

وأضاف، "لقد بدأت مرحلة جديدة بعد الانتخابات العراقية الأخيرة، وسنحاول جميعا الإستفادة من هذه الأجواء الإيجابية، لأرساء الأخوة والتعايش المشترك والقضاء على الإرهاب"، مشدداً على أن "الخلافات السياسية مع السلطة أو مع الحكومات يجب أن لا تؤثر وتكون سبباً في نشوء خلافات بين المكونات والأديان".

وإلى جانب الإشارة إلى التهديدات الإرهابية، أكد الرئيس البارزاني على "أن ثقافة التعايش هي خير سلاح للقضاء على فكر العنف والإرهاب"، وبين أن "من الضروري اجتثاث فكر الإرهاب، فنحن جميعاً أخوة في كوردستان ولا تمثل الاختلافات القومية والدينية أية مشكلة، والإنسان يقيم من خلال تصرفاته وخلقه وليس على أساس معتقده".

وقد طرح الحضور، خلال الاجتماع، أفكارهم ومقترحاتهم لحل مشاكل سكان المنطقة على الرئيس البارزاني، الذي أبدى بدوره مشورته والتحليل الضروري لحل المشاكل وتحسين أوضاع سكان منطقة زمار في ضوء الظروف الإيجابية التي نتجت عن تحسن علاقات أربيل وبغداد.