اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

الأمم المتحدة: 160 قتيلاً في إدلب وحماة وحلب منذ سبتمبر

الأمم المتحدة: 160 قتيلاً في إدلب وحماة وحلب منذ سبتمبر
الأمم المتحدة: 160 قتيلاً في إدلب وحماة وحلب منذ سبتمبر

2019-03-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أعلنت الأمم المتحدة، أن القصف والغارات الجوية أودت بحياة أكثر من 160 شخصاً في إدلب وحماة وحلب شمال غربي سوريا، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأعرب فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، عن "قلق بالغ إزاء استمرار ورود تقارير عن وقوع إصابات بين المدنيين؛ بسبب الأعمال العدائية في شمال غربي سوريا".

وأضاف حق، خلال مؤتمر صحفي، أنه "بين 15 و18 مارس/آذار الجاري تسبب القصف على العديد من القرى في محافظات إدلب وحماة وحلب؛ في مقتل وجرح العديد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال".

وتابع:  "ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي، قُتل أكثر من 160 شخصاً جراء القصف والغارات الجوية".

وأشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسن، زار حمص "للإطلاع على أوضاع النازحين وجهود الأمم المتحدة الإغاثية".

وأردف قائلاً إن "المبعوث الخاص كان في دمشق، اليومين الماضيين، حيث أجرى مناقشات متعمقة جيدة مع وزير الخارجية، وليد المعلم، حول تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254".

ويطالب القرار، الصادر في 18 ديسمبر/ كانون أول 2015، جميع الأطراف بالتوقف الفوري عن شن هجمات ضد أهداف مدنية، ويحث الدول الأعضاء في مجلس على دعم جهود تحقيق وقف إطلاق النار.

ويطلب القرار من الأمم المتحدة أن تجمع الأطراف في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشرافها، بهدف إجراء تحول سياسي.