اخبار العراق الان

مدرب كروي يبين أهمية إفتتاح اكاديمية للفريق الملكي في العراق

مدرب كروي يبين أهمية إفتتاح اكاديمية للفريق الملكي في العراق
مدرب كروي يبين أهمية إفتتاح اكاديمية للفريق الملكي في العراق

2019-03-21 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أوضح مدرب كروي عراقي، أهمية إفتتاح اكاديمية لفريق ريال مدريد الملكي في البلاد.

وقال سامي بحت لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأربعاء، ان "إفتتاح اكاديمية للفريق الملكي أمر إيجابي، وسيعطي دافعا معنويا وخبرة كبيرة"، لافتا الى ان "الاكاديمية ستكون ضمن اشراف الحكومة العراقية، وسيكون لها مردود مادي بالطبع وهي ظاهرة ايجابية".
وبين، ان "السفير الاسباني له انطباع مهم عن الاوضاع في العراق وان تواجده ضمن وفد النادي الملكي هو إشارة الى رسمية وجدية العمل"، مشددا على "ضرورة وجود شخصية قادرة على تحديد متطلبات اللاعبين من الجانب الفني".
وتابع بحت "يجب ان يكون المدربين على مستوى عالٍ وان يكون مختصاً ويعمل وفقا لمعايير الفريق ووفقا للبرنامج التدريبي له"، مشيرا الى ان "جميع المدارس الموجودة للريال هي تحت إشراف الفريق الإسباني".
واكد ان "نجاح الاكاديمية يجب ان يكون بمردود مادي، فضلا عن اختيار الشخصيات المناسبة وتسليط الضوء على المحافظات التي تكتظ بالسكان وتمارس كرة القدم".
وأشار الى، ان "وجود السفير أعطى المشروع الجدية والصفة الحكومية الرسمية، وان التنسيق لها الامر أخذ الطابع الشخصي من دون ان يكون حضور لوزارة الشباب والرياضة"، مؤكدا انه "ومن خلال الوفد الحاضر يعطي لمحة الجدية والاهتمام بهذا المشروع وهذا الانفتاح على الدول مهم للغاية".
وعن بطولة الصداقة الدولية دعا بحت "اللجنة التنظيمية الى الإعلان في وقت سابق عن نفاد كميات البطاقات، لان عدد كبير من المشجعين يتكبدون عناء التوجه الى الملعب والقطوعات التي تزامن المباراة"، داعيا الى "ضرورة الإستعانة بشركات مختصة وورش عمل مكثفة".
وقال "نمتلك منتخباً كبيراً ويحتاج الى تدعيم خطوطه الهجومية، وأظهرت التغيرات صورة حقيقية، والمنتخب يحتاج الى مفاتيح لعب وحتى الآن لا نمتلك صانع ألعاب في الوقت الراهن، وان ضرغام اسماعيل مفتاح لعب مهم جداً".
واكد "نحتاج الى عمل مكثف في تدعيم الخط الدفاعي، فضلا عن توازن منطقة خط الوسط".
واضاف ان "جميع المقومات بان تصبح محافظة البصرة عالمية، ويجب الاستعانة بالمختصين لمنع استمرار الفوضى، والجمهور يستحق التقدير والاحترام"، مبينا ان "ضعف التسويق للبطولة أثر على ذهاب الجمهور من المحافظات الاخرى".
وأشار الى ان "تجربة اسبانيول ناجحة وان عمل تلك الاكاديميات يخرج مجموعة من اللاعبين الموهوبين والتركيز على الجانب الفني بشكل مباشر، وتركت الاكاديمية بسبب الاجراءات الخاصة بعملي".
وقال "هنالك أخطاء في ترشيح أسماء المدربين، ومن غير الصحيح فرض المساعدين وان الجهاز الفني للمدرب يجب ان يكون من اختياره ليعطيهم أدوار مهمة في العمل".
وأشار الى، ان "وجود حكم عراقي في الطاقم التحكيمي امر غير وارد، ومن غير الصحيح وجود حكم محلي في المباراة"، مؤكدا ان "جيستن ميرام وضرغام اسماعيل لاعبين مهمين ولهما امكانية كبيرة في اكمال صفوف المنتخب الوطني".انتهى