اخبار العراق الان

عبد المهدي يقترح على البرلمان اقالة محافظ نينوى ونائبيه

عبد المهدي يقترح على البرلمان اقالة محافظ نينوى ونائبيه
عبد المهدي يقترح على البرلمان اقالة محافظ نينوى ونائبيه

2019-03-23 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يوم السبت مقترحا الى مجلس النواب العراقي طالب فيه بالتصويت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة في مدينة الموصل.

وقال عبد المهدي في كتاب رسمي وجهه اليوم الى البرلمان انه "للاهمال و التقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية ، ووجود ما يدل من تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي ، واستناداً لنص المادة ٧ / ثامناً / ٢ والتي تنص على ان (( لمجلس النواب إقالة المحافظ بالأغلبية المطلقة بناءً على اقتراح رئيس الوزراء )) ، والمادة ( ٣٨ ) والتي تنص على (( تسري على نائبي المحافظ أحكام إقالة المحافظ )) من قانون المحافظات رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل، نقترح عليكم اقالة المحافظ ونائبيه استناداً لما اوردناه اعلاه".

وغرقت عبارة مساء اول امس الخميس في نهر دجلة في الجانب المحاذي للجزيرة السياحية في مدينة الموصل مما ادى الى وفاة عشرات الاشخاص غرقا من الذين كانوا يستقلونها فيما لا يزال اخرون مفقودين الى الان والبحث جار عنهم.

واصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي يوم الجمعة امرا ديوانيا يقضي بتشكيل خلية ازمة في محافظة نينوى، وايقاف صلاحيات رئيس الحكومة المحلية فيها نوفل العاكوب لحين استكمال مجلس المحافظة التحقيقات بحادثة العبارة.