English | كوردى

رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تتهديدات بالقتل بعد تعاملها المحترف مع هجوم المسجدين الدامي


رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تتهديدات بالقتل بعد تعاملها المحترف مع هجوم المسجدين الدامي

2019/03/23 | 13:57

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

تلقت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا اردرين تهديدات بالقتل من قبل يمينيين متطرفين على موقع تويتر، بعدما تعاملها باحترافية مع هجوم المسجدين الدامي الذين اسفر عن مقتل 50 مصليا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم (23 اذار 2019)، إن "الشرطة النيوزيلندية تجري تحقيقا بشأن تغريدتين على الأقل نشرتا على تويتر، بالنظر إلى ما ورد فيهما من تهديد صريح لحياة أرديرن التي أدارت باقتدار واحدة من أحلك محطات العنف في تاريخ البلاد".

واضافت، انه "تم إرسال تغريدة تحمل صورة سلاح  إلى حساب رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى جانب نص يوحي بالتهديد (أنت القادمة)، ثم جرى تغريد الصورة مرة ثانية في تويتر".

وظلت الصورة في موقع تويتر لمدة 48 ساعة ثم قامت منصة التواصل الاجتماعي بحذف الحساب، في الرابعة عصرا من يوم الجمعة.

وأوضح متحدث باسم تويتر، ان الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه إخبارا بشأن التغريدة، وأوضح ان الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض.

ويرى متابعون أن ارديرن أحدثت مفاجأة في الساحة الدولية، ففي الوقت الذي تتزايد فيه شعبوية السياسيين اليمينيين بعدد من الدول الغربية، استطاعت رئيسة وزراء نيوزيلندا أن تحافظ على خطاب متسامح وهادئ ونجحت في توحيد الشعب.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تتهديدات بالقتل بعد تعاملها المحترف مع هجوم المسجدين الدامي) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تتهديدات بالقتل بعد تعاملها المحترف مع هجوم المسجدين الدامي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا