اخبار العراق الان

شرطة كربلاء: ممارسة أمنية واسعة النطاق لملاحقة المتسولين

شرطة كربلاء: ممارسة أمنية واسعة النطاق لملاحقة المتسولين
شرطة كربلاء: ممارسة أمنية واسعة النطاق لملاحقة المتسولين

2019-03-23 00:00:00 - المصدر: النبأ


نفذت صنوف وتشكيلات قيادة شرطة كربلاء حملة واسعة النطاق في عموم ارجاء المدينة اثمرت عن إلقاء القبض على عشرات المتسولين بمختلف الفئات العمرية اغلبهم من خارج المحافظة وتم التعامل معهم وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، حسبما اعلنت قيادة شرطة كربلاء.

وذكر بيان لاعلام شرطة كربلاء، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم الاحد، انه "نظراً لكثرة الشكاوي من قبل المواطنين حول ظاهرة التسول التي بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة بهدف كسب الاموال بطريقة سهلة جداً بالاضافة إلى تمادي البعض منهم بالسرقة لاي شيء ثمين من امام دور المواطنين وداخل حدائقهم المنزلية".

وتابع، "شرعت القوات الامنية التابعة لقيادة شرطة كربلاء حملة واسعة لملاحقة المتسولين داخل وخارج مركز المحافظة وبالاخص في التقاطعات والاشارات الضوئية المرورية والأسواق التجارية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على عشرات المتسولين ومن كلا الجنسين".

واضاف البيان، ان "قسم شرطة الاحداث القى القبض واستلام 19 حدث دون السن القانوني بالاشتراك مع الاجهزه الامنية الاخرى فضلا عن عدد من البالغين وارسالهم الى المراكز المختصة".

واشارت مديرية شرطة كربلاء الى، ان "تم إتخاذ الإجراءات والخطوات القانونية اللازمة لجميع المتسولين الملقى القبض عليهم ضمن الحملة التي اطلقت لمكافحة هذه الظاهرة ولازالت القوات الامنية مستمرة في تنفيذ الحملة بغية أنهائها بشكل تام".انتهى/ ع