اخبار العراق الان

العاكوب يعلق على “ضحكته المستفزة” ليلة فاجعة العبّارة

 
                          العاكوب يعلق على “ضحكته المستفزة” ليلة فاجعة العبّارة
العاكوب يعلق على “ضحكته المستفزة” ليلة فاجعة العبّارة

2019-03-23 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

علق محافظ نينوى نوفل العاكوب، اليوم السبت، على الصور التي انتشرت له وهو “يضحك” بطريقة “مستفزة” في ليلة فاجعة غرق العبّارة في مدينة الموصل، والتي أثارت غضبًا سياسيًا وشعبيًا.

وقال العاكوب، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)،: "في ليلة غرق العبارة كنا نسير مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وقد تعثرت بأقدام أحد أفراد الحماية واعتذرت منه، وفي نفس الوقت قائمّقام الموصل قال لرئيس الوزراء (نريد نسويلك عشه أخاف تگول أهل الموصل ما يسون اليه عشه)، فحصلت ابتسامة مجاملة، وليس ضحك، فنحن كنا بأي حال حتى نضحك".

وأضاف العاكوب، أن "ما اثير ضدي، هو ضمن الاستهداف السياسي، والغرض منه تسقيطي، والتشويش على الرأي العام".

وتناقلت البعض من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر محافظ نينوى نوفل العاكوب، وهو “يضحك” بطريقة “مستفزة” في ليلة فاجعة غرق العبّارة في مدينة الموصل، مما أثارت غضبًا سياسيًا وشعبيًا واسعًا.

وكان مصدر سياسي قد كشف في وقت سابق من، اليوم السبت، عن وصول محافظ نينوى نوفل العاكوب إلى محافظة أربيل، تمهيدا لإعلان استقالته من منصبه، وذلك قبل عقد جلسة البرلمان يوم غد، والتي من المتوقع أن تشهد اقالته، على خلفية حادثة العبارة.

 وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

ونص الطلب الذي قدمه عبد المهدي الى رئيس مجلس النواب، بخصوص اقالة محافظ نينوى ونائبيه، على انه "للأهمال والتقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولية، ووجود مايدل من تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي، واستناداً لنص المادة 7 / ثامناً / 2 والتي تنص على ان ((لمجلس النواب إقالة المحافظ بالأغلبية المطلقة بناءً على اقتراح رئيس الوزراء))، والمادة (38) والتي تنص على ((تسري على نائبي المحافظ أحكام إقالة المحافظ)) من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل، نقترح عليكم اقالة المحافظ ونائبيه استناداً لما اوردناه اعلاه".

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.

بغداد اليوم _ بغداد أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لأمين عام الجامعة العربية احمد أبو الغيظ، اليوم السبت، أن الفرصة سانحة "الآن" لترميم الأوضاع العربية. ونقل البيان، عن رئيس مجلس الوزراء قوله، خلال اللقاء، إن "الفرصة سانحة

بغداد اليوم - بغداد كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، عن اتفاق تحالفي الفتح وسائرون، على الأسماء المرشحة لحقيبة الداخلية. وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفي الفتح وسائرون اتفقا على ترشيح مساعد الامين العام لمنظمة بدر أبو مريم

بغداد اليوم _ النجف ردت قيادة فرقة الإمام علي القتالية، المنضوية في الحشد الشعبي ضمن اللواء الثاني، اليوم السبت، على اتهام محافظ النجف لؤي الياسري لها بـ"عرقلة" عمل مستثمرين في المحافظة. وقالت الـقيادة الفرقة في بيان، إن &qu