اخبار العراق الان

المالية النيابية تقرر عقد اجتماع موسع لمناقشة موازنة المحافظات

المالية النيابية تقرر عقد اجتماع موسع لمناقشة موازنة المحافظات
المالية النيابية تقرر عقد اجتماع موسع لمناقشة موازنة المحافظات

2019-03-25 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
عقدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة التقرير الذي أعدته والتوصيات بشأن الاجتماع الذي عقد مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي عن واقع هذه المنافذ، فيما قررت عقد اجتماع موسع لمناقشة موازنة المحافظات.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “قدم رئيس واعضاء اللجنة ملاحظاتهم واراءهم بشأن التقرير والمؤمل عرضه في جلسة مجلس النواب ليوم الخميس المقبل، وبحث الاجتماع عددا من القوانين لدى اللجنة منها مشروع قانون الخدمة المدنية والتعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم 72 لسنة 2017 وقانون الكسب غير المشروع”.

وأضاف، انه “تطرق الاجتماع الى موضوع متابعة تنفيذ مواد وفقرات مشروع قانون موازنة 2019 واهم ما تم انجازه ومقدار التخصيصات التي صرفت لحد الان منها”.

وتابع البيان، ان “المجتمعين قرروا تشكيل لجان فرعية لمتابعة تنفيذ الموازنة، كذلك لمتابعة القوانين التي يصدرها مجلس النواب والحسابات الختامية والمنافذ الحدودية والضرائب والكمارك، كما تقرر عقد اجتماع موسع مع المحافظين وممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية يوم السابع من نيسان المقبل للوقوف على موازنات هذه المحافظات واهم المشاكل والعراقيل التي تقف في طريق تنفيذها”.

انشر على مواقع التواصل !

Post Views: 10